قرابة 185 شهيد خلال الشهر المنصرم في إدلب..حصيلة القتل المستمر
قرابة 185 شهيد خلال الشهر المنصرم في إدلب..حصيلة القتل المستمر
● أخبار سورية ٢ مارس ٢٠١٧

قرابة 185 شهيد خلال الشهر المنصرم في إدلب..حصيلة القتل المستمر

وثق ناشطون في " شبكة أخبار إدلب" حصيلة الأحداث الميدانية في عموم محافظة إدلب، خلال شهر شباط لعام 2017، تضمن توثيق بالأرقام والأسماء لأعداد الشهداء ونقاط القصف من مختلف أنوع الأسلحة، والمرافق الخدمية التي تعرضت للاستهداف، استندت في ذلك للمتابعة الميدانية اليومية لفريق الشبكة والتوثيق الدقيق لتفاصيل كل حدث.

تضمن التوثيق تسجيل 109 نقطة قصف في عموم مدن وبلدات المحافظة، من مختلف أنواع الأسلحة، على الرغم من دخول المناطق المحررة ضمن اتفاق الهدنة الذي أعلن عنه في 30 من شهر كانون الأول عام 2016، حيث سجل 146 خرقاً للهدنة المبرمة من قبل الطيران الحربي الروسي وطيران الأسد والمدفعية الثقيلة والطيران المروحي.

وسجل استهداف الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات الأسد مدن وبلدات المحافظة بـ 164 غارة جوية بالصواريخ الفراغية والعنقودية، بينها 25 غارة وقصف صاروخي حملت ذخائر عنقودية، كما سجل استهداف الطيران المروحي بالبراميل والاسطوانات المتفجرة لـ 8 نقاط في عموم المحافظة، و 11 نقطة استهداف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، و 7 غارة لطيران التحالف الدولي.

وارتكبت الطائرات الحربية 6 مجازر في عموم محافظة إدلب خلال شهر شباط، توزعت على مدن وبلدات " مدينة إدلب 2، مدينة معرة مصرين، مدينة أريحا 2، مدينة خان شيخون" خلفت العديد من الشهداء والجرحى غالبيتهم من الأطفال والنساء.

و بلغت حصيلة الضحايا الكلية لمحافظة إدلب 185 شخصاً، بينهم 21 طفلاً، و 14 امرأة، و 150 رجل، منهم 49 شخصاً، بينهم 4 أطفال و 4 نساء على يد قوات الأسد من قصف جوي ومدفعي ومعارك، و 37 بينهم 17 طفلاً و 10 نساء على يد القوات الروسي بقصف جوي وصاروخي بعيد المدى، و 99 شخصاً على يد جهات أخرى منها عمليات التفجير والتصفية و الاشتباكات التي دارت بين الفصائل العسكرية في المحافظة وقصف التحالف الدولي.

كما بلغت حصيلة الضحايا الذين قضوا على أرض محافظة إدلب وهم من محافظات أخرى في شهر شباط 169 شخصاً، بينهم 12 طفلاً، و 7 نساء، 18 منهم بقصف روسي.


وعلى صعيد المرافق الخدمية في المحافظة، وثقت الشبكة استهداف الطيران الحربي والمروحي والمدفعية الثقيلة لـ 10 مدارس تعليمية في عموم المحافظة، و 3 مساجد، و 7 مشافي ونقاط طبية، و مركز للدفاع المدني، وفرنين للخبر وعدة مرافق أخرى، تسبب القصف بتدمير غالبية هذه المرافق وإخراجها عن العمل.

وأشارت "شبكة أخبار إدلب" إلى أنها تعمل وعبر ناشطين متطوعين ينتشرون في جميع مناطق المحافظة على توثيق كامل لجميع الأحداث الميدانية في عموم المحافظة، والتثبت بالأرقام والأسماء والتفاصيل لجميع الأحداث والأعداد الواردة في التقرير.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ