قتل وإذلال وتعرية ... الحقد الإيراني بأشنع صوره يظهر على مهجري حلب
قتل وإذلال وتعرية ... الحقد الإيراني بأشنع صوره يظهر على مهجري حلب
● أخبار سورية ١٦ ديسمبر ٢٠١٦

قتل وإذلال وتعرية ... الحقد الإيراني بأشنع صوره يظهر على مهجري حلب

قالت إدارة الدفاع المدني في مدينة حلب إن قوات الأسد والمليشيات الشيعية الموالية، قتلت 4 مدنيين، وأصابت ستة آخرين، بينهم احد متطوعي الدفاع المدني، وذلك خلال احتجاز إحدى قوافل المهجرين من الأحياء الشرقية بمدينة حلب صباح اليوم، في خرق جديد لاتفاق إجلاء المحاصرين.

وأوضحت الإدارة أن قوات الأسد والميليشيات الإيرانية وحزب الله اعترضت طريق قافلة المهجرين الخارجة من الأحياء الشرقية في منطقة الراشدين بمدينة حلب، وقامت بعمليات تفتيش وسلب لأموال وممتلكات المدنيين من حقائب وأجهزة نقالة، وإهانتهم بشكل لا يوصف، كما تم الاعتداء عليهم وإجبارهم على العودة لداخل الأحياء المحاصرة التي خرجوا منها، دون السماح لهم بإكمال طريقهم باتجاه ريف حلب الغربي.

وتعمل قوات الأسد والميليشيات الشيعية الموالية لها منذ أول امس على تعطيل أي اتفاق بين الثوار وروسيا، من خلال الخروقات المتكررة والتي أوصلت روسيا الحليف الأبرز لهم للتهديد باستهداف أي جهة تعمل على عرقلة تنفيذ اتفاق إخراج المدنيين من الأحياء المحاصرة.

وتهدف قوات الأسد والميليشيات الشيعية من وراء تعطيل الاتفاق الدخول كطرف مفاوض في الاتفاق المبرم، حيث أن الدور الروسي أهمل وجود الميليشيات والدور الإيراني في حلب من خلال تفرده بالتواصل مع الثوار والاتفاق معهم بوساطة تركية، حيث تتمحور مطالب الميليشيات بإخراج عائلات من بلدتي كفريا والفوعة المحاصرتين بإدلب حسب ما يروج.

وكانت أكدت مصادر خاصة لـشبكة شام الإخبارية أن عملية إخلاء مدني حلب لم تنتهي بعد، مضيفاً أن الإيرانيين أضافوا اليوم طلب جديد تمثل بخروج متبادل من كفريا والفوعة والزبداني ومضايا، بالتزامن مع إخلاء المحاصرين من مدينة حلب، مشيراً إلى أن الخلاف حول ذلك في طريقه للحل الآن، وربما يستغرق ساعات، لم يحددها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ