قبيل بدء اجتماعات الجنة الدستورية .. لافرنتييف يلتقي "بشار" في دمشق
قبيل بدء اجتماعات الجنة الدستورية .. لافرنتييف يلتقي "بشار" في دمشق
● أخبار سورية ١٨ أكتوبر ٢٠٢١

قبيل بدء اجتماعات الجنة الدستورية .. لافرنتييف يلتقي "بشار" في دمشق

قالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها، إن المبعوث الروسي إلى سوريا لشؤون التسوية السورية، ألكسندر لافرنتييف، ونائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، بحث في لقاء مع "بشار الأسد" الوضع الحالي في البلاد والمساعدات الإنسانية الشاملة لجميع السوريين، وفق تعبيرها.

وأضافت الخارجية: "ناقش الاجتماع الوضع الراهن في سوريا بشكل مفصل، ومهام تحقيق الاستقرار المستدام على الأرض على أساس استعادة السيادة ووحدة أراضي البلاد، مع استمرار مكافحة الإرهاب".

وأوضح البيان "كما تمت مناقشة المساعدة الإنسانية الشاملة لجميع السوريين، بما في ذلك مراعاة قرار مجلس الأمن رقم 2585، وكذلك تعزيز العملية السياسية التي يقودها وينفذها السوريون بأنفسهم بدعم من الأمم المتحدة، على النحو المنصوص عليه بموجب قرار مجلس الأمن 2254".

وكان استقبل الإرهابي "بشار الأسد"، في العاصمة دمشق، المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف، ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، والوفد المرافق، وكان أعلن عن الزيارة قبل بدء جلسات اللجنة الدستورية، وقالت المصادر الروسية إن الزيارة ستستمر ليومين.

وكانت الخارجية الروسية قد قالت في وقت سابق، إنها تعوّل على انطلاق مباحثات جادة ومثمرة بعد توصل الأطراف إلى اتفاق على جدول الأعمال نتيجة الجهود التي قام بها أخيراً المبعوث الدولي إلى سوريا غير بيدرسن، وأعلن الأخير خلال مشاركته أخيراً في اجتماع لمجلس الأمن أن موعد الجولة المقبلة تم تحديده في 18 أكتوبر (تشرين الأول).

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ