قالن:  "ي ب ك" يحتجز 2700 شاب في الحسكة ويجبرهم على حمل السلاح
قالن: "ي ب ك" يحتجز 2700 شاب في الحسكة ويجبرهم على حمل السلاح
● أخبار سورية ٣ أبريل ٢٠٢١

قالن: "ي ب ك" يحتجز 2700 شاب في الحسكة ويجبرهم على حمل السلاح

أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، السبت، أن تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي، يحتجز ألفين و700 شاب في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، ويجبرهم على حمل السلاح.

وأوضح قالن في تغريدة عبر "تويتر" أن تنظيم "ب ي د/ ي ب ك" الإرهابي اختطف ألفين و700 شاب في مارس/ آذار الماضي، وأجبرهم على حمل السلاح.

وأضاف أن "الغرب أضفى الطابع المثالي على منظمة "بي كا كا" وجعلها رومانسية في سوريا، هل سيقول أنصار المنظمة أي شيء حيال اختطاف هؤلاء الشباب؟ ربما لن يقولوا شيئاً مجدداُ".

وبينت المصادر أن التنظيم يحتجز الشباب مؤقتا فيما يسمى مركز الإحالة التابع له، في منطقة بانوراما وسط الحسكة.

وعقب ذلك، يقوم الإرهابيون بنقل المحتجزين إلى ما يسمى معسكرات التدريب في المحافظة، لتدريبهم على استخدام الأسلحة، وللترويج للتنظيم.

وكان عناصر يتبعون لميليشيات ما يُسمى بـ"حزب العمال الكردستاني PKK"، و"حزب الاتحاد الديمقراطي PYD"، اعتقلوا أمس الجمعة قرابة الـ 70 شخصاً خلال حملة أمنية تستمر لليوم السابع على التوالي في مخيم الهول شرقي الحسكة.

وكانت ذكرت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، مطلع شهر آذار الماضي أن قرابة 60 ألف شخصاً جُلّهم من الأطفال والنساء تحتجزهم قوات سوريا الديمقراطية دون أساس قانوني، ودون مذكرات توقيف قضائية، ضمن مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي في ظروف غاية في القسوة، معتبرة أنه عملية احتجاز تعسفي، وهو بمثابة عقوبة جماعيّة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ