قادماً من طرطوس .. تفاصيل إصابة عنصر بجيش النظام بـ "كورونا" والحجر على عائلته قرب دمشق
قادماً من طرطوس .. تفاصيل إصابة عنصر بجيش النظام بـ "كورونا" والحجر على عائلته قرب دمشق
● أخبار سورية ٣ أبريل ٢٠٢٠

قادماً من طرطوس .. تفاصيل إصابة عنصر بجيش النظام بـ "كورونا" والحجر على عائلته قرب دمشق

نشر موقع "صوت العاصمة" المتخصص بنقل الأحداث في العاصمة السوريّة دمشق ومحيطها تفاصيل إصابة عنصر بجيش النظام بفايروس "كورونا" في مدينة "دوما" بريف دمشق عقب قدومه من محافظة طرطوس الساحلية.

وتشير مصادر طبية للموقع إلى أنّ العنصر يتنقل بين قطعته العسكرية في طرطوس ومدينته دوما وبعد وصوله إلى ريف دمشق قبل يومين ظهرت عليه أعراض الإصابة "كورونا"، موضحةً بأنّ مركز للهلال الأحمر المتعاون مع النظام شخص الحالة على إنها إصابة بالفايروس.

ونقل الموقع ذاته عن مصادر خاصة أكدت خضوع العنصر إلى تحقيقاً أمنياً من قبل "فرع أمن الدولة في دوما"، قبل نقله إلى مشفى 601 العسكري بحي المزة بدمشق، بينما جرى الحجر على أهله في منزلهم الكائن بحي الحجارية في دوما بريف دمشق.

وسبق أنّ كشفت مصادر "صوت العاصمة"، عن إصابة "معتز طعمة"، وهو عنصر بصفوف جيش النظام من مدينة دوما، وخضع لما يُسمى بـ "التسوية"، مع نظام اﻷسد تم بموجبها زجه في جبهات القتال، مشيرةً إلى أن الفايروس نقل إليع من قبل الميليشيات الإيرانية المتواجد إلى جانبها على جبهات ريف إدلب الجنوبي.

هذا وتؤكد مصادر طبية للموقع تفشي المرض في مناطق سيطرة النظام وسط حالات تصفية جرت بحق أشخاص يعتقد أنهم يحملون الفيروس في مشفيي المجتهد والمواساة، بمجرد تطابق الأعراض مع أعراض المرض، من دون التحقق القطعي من الإصابة، عبر إعطائهم جرعات زائدة من المخدر.

في حين نشرت وزارة الصحة التابعة للنظام بياناً مقتضباً أعلنت من خلاله عن وصول عدد الإصابات بفايروس كورونا إلى 16 إصابة بينهم حالتين وفاة في مناطق سيطرة النظام في وقت يشكك في دقتها ناشطون لا سيّما مع تعمد نظام الأسد النفي والإنكار خلال الأسابيع الماضية.

يشار إلى تزايد حالة الخوف والقلق بين سكان مناطق سيطرة النظام وسط تفاقم الوضع الصحي في ظل تأزم المعيشي المتدهور يأتي ذلك مع عدم الثقة بمؤسسات النظام المتهالكة التي تعجز عن تقديم الخدمات الصحية وغيرها مع تطبيق قانون الحظر بشكل أطول في ظلِّ عدم اكتراث نظام الأسد بالواقع الذي تعيشه مناطق سيطرته، ترافق مع عجز بتقديم أدنى مقومات المعيشة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ