قائد القوات الروسية بمناطق النظام يتخوف من إصابة العناصر الروس بـ "كورونا"
قائد القوات الروسية بمناطق النظام يتخوف من إصابة العناصر الروس بـ "كورونا"
● أخبار سورية ٨ أبريل ٢٠٢٠

قائد القوات الروسية بمناطق النظام يتخوف من إصابة العناصر الروس بـ "كورونا"

نشرت وكالة "سبوتنيك" الروسية تصريحات لقائد القوات الروسية في سوريا، العقيد "يفغيني أوستينوف"، متحدثاً عن إجراءات الروس حيال تفشي وباء "كورونا"، في مناطق سيطرة النظام بسوريا.

وبحسب "أوستينوف"، فإنّ القوات الروسية لم تسجيل أية إصابة بفايروس كورونا في سوريا حتى اليوم، وفقاً لما ورد في تصريحات قائد القوات الروسية التي تنتشر في عدة مناطق خاضعة لسيطرة ميليشيات الأسد.

ويشير المصدر العسكري في حديثه للوكالة الروسية إلى أنّ جميع مرافق القوات الروسية عززت المراقبة، فهي تقيس درجة الحرارة على الأقل أربع مرات في اليوم وتراقب النظافة بدقة، حسب وصفه.

وأردف قائلاً بأنّ هناك أربع وحدات طبية ووحدة مجتمعة من قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي، من الممكن نشر ما يصل إلى 300 سرير لمواجهة مخاطر الإصابة بالفايروس المتفشي في مناطق سيطرة النظام.

يُضاف إلى ذلك تقليل اتصالات الجيش الروسي مع سكان مناطق سيطرة النظام وتقييد دخول وخروج السيارات، إلى جانب إلغاء جميع الفعاليات العامة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، نقلاً عن القيادي الروسي.

تجدر الإشارة إلى أنّ التصريحات الروسية الأخيرة حول نفي أو إعلان إصابة عناصر روس هي الأولى منذ تأكيد دخول فايروس "كورونا"، مرحلة التفشي في مناطق سيطرة النظام، بالمقابل صرحت مصادر حكومية عراقية سابقاً عن تسجيلها لعدة إصابات بالفايروس قادمة من سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ