فيلق القدس الإرهابي يبدأ إرسال تعزيزات عسكرية إلى سوريا بعد الانسحاب الأمريكي
فيلق القدس الإرهابي يبدأ إرسال تعزيزات عسكرية إلى سوريا بعد الانسحاب الأمريكي
● أخبار سورية ٢١ ديسمبر ٢٠١٨

فيلق القدس الإرهابي يبدأ إرسال تعزيزات عسكرية إلى سوريا بعد الانسحاب الأمريكي

أكدت مصادر إيرانية، أمس الخميس، أن فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الذي يقوده الجنرال قاسم سليماني، بدأ يرسل تعزيزات عسكرية إلى سوريا، عقب قرار الرئيس الأمريكي بدء سحب قوات بلاده من سوريا.

وقالت المصادر إن "فيلق القدس أرسل كتابًا سريًا وعاجلًا إلى القيادة العامة للحرس الثوري والجيش الإيراني، يطالب فيه بتوفير طائرات ومروحيات تحمل أسلحة ومقاتلين للتوجه إلى سوريا عقب الانسحاب الأمريكي"، بحسب موقع آمد نيوز المعارض والمعروف بتسريبه للأخبار من داخل النظام الإيراني.

وأضافت المصادر أن "قوات سلاح الجو في الحرس الثوري المعروفة بهوانيروز، وفرت طائرتين محملتين بالأسلحة والمعدات العسكرية بناءً على طلب فيلق القدس"، مشيرة إلى أن "طائرتين من طراز إليوشن ستتوجهان إلى دمشق إحداهما من مطار بغداد الدولي والأخرى من مطار طهران".

ولفت ذات المصدر إلى أنه "من المقرر أن تتوجه طائرتان، إحداهما توفرها شركة فارس إير قشم لحمل المعدات العسكرية، وطائرة أخرى من طراز بوينغ 747 تابعة للقوات الجوية في الجيش الإيراني لغرض التوجه إلى مطار دمشق ومطار آخر".

وكانت قوات الحرس الثوري الإيراني سحبت العديد من قواتها وقللت حضورها في سوريا، بسبب مواصلة سلاح الجو الإسرائيلي قصف مواقع وقوات تابعة للحرس في مناطق مختلفة من سوريا.

وكان البيت الأبيض قد أعلن أمس الأربعاء، البدء بإعادة القوات الأميركية المتمركزة في سوريا، مضيفا أن الانتصار على تنظيم الدولة في سوريا لا يعني نهاية دور التحالف الدولي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ