فيلق الرحمن: نظام الأسد يواصل خرق الهدن والاتفاقيات والجيش الحر ملتزم
فيلق الرحمن: نظام الأسد يواصل خرق الهدن والاتفاقيات والجيش الحر ملتزم
● أخبار سورية ٢٧ ديسمبر ٢٠١٧

فيلق الرحمن: نظام الأسد يواصل خرق الهدن والاتفاقيات والجيش الحر ملتزم

أكد فيلق الرحمن عبر بيان أصدره اليوم أن نظام الأسد يواصل انتهاك كافة اتفاقيات خفض التصعيد واتفاقيات وقف إطلاق النار على مرأى ومسمع وبدعم حلفائه الروس، مشددا على أن الجيش السوري الحر يلتزم بكامل بنود اتفاق وقف إطلاق النار مع حقه المشروع في الدفاع عن النفس والتصدي للخروقات والاعتداءات المتكررة.

وأشار الفيلق إلى أن قوات الأسد تركز في اليومين الماضيين على التسلل لجبهات الجيش السوري الحر في حي جوبر الدمشقي وذلك بعمليات من فوق الأرض ومن تحتها في محاولات بائسة لإحداث خروقات في الحصون الدفاعية للثوار.

ونوه الفيلق إلى أن بعد ظهر أمس الثلاثاء تعاملت كتيبة الهندسة التابعة له مع نفق متقدم قامت قوات الأسد بمحاولة التسلل من خلاله، حيث قامت بتفجيره وإحباط محاولات تقدم قوات الأسد، وقتل وجرح العشرات من العناصر.

وأضاف الفيلق: بعد ظهر اليوم الأربعاء وعلى نفس الجبهة تكررت محاولة العدو للتقدم من فوق الأرض مع رفع السواتر الترابية وباءت محاولتهم بالفشل بعد العمل البطولي الذي قام به أحد أبطال فيلق الرحمن بتقدمه إلى مسافة قريبة جداً من دشم العدو ومجموعته المتقدمة وإلقائه لعبوتين شديدتي التفجير دمرت كل ما قامت قوات الأسد به وأحبطت محاولتهم.

وتحاول قوات الأسد التقدم بشكل شبه يومي على جبهات الغوطة الشرقية، حيث تركز قوات الأسد الهجمات على محاور حي جوبر وبلدة عين ترما، في الوقت الذي تحاول فيه استعادة السيطرة على ما خسرته مؤخرا في إدارة المركبات بمدينة حرستا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ