في صباح يومها الخامس.. الغوطة تبدأ وجعها بمجزرة مروعة في دوما
في صباح يومها الخامس.. الغوطة تبدأ وجعها بمجزرة مروعة في دوما
● أخبار سورية ٢٢ فبراير ٢٠١٨

في صباح يومها الخامس.. الغوطة تبدأ وجعها بمجزرة مروعة في دوما

لم تتوقف آلة القتل والإجرام الروسية والأسدية والإيرانية من إستهداف كل ما هو مدني في الغوطة الشرقية، حيث ما تزال الطائرات الحربية والمروحية الروسية والأسدية بإستهداف منازل المدنيين والمشافي الميدانية والأفران وكل ما هو مدني وإنساني، في صورة بشعة عن حقيقة العالم الصامت عما يجري من قتل وإجرام بحق الإنسانية، هذا الصمت المخزي الذي تقوم به الدول العربية والغربية والتي تكتفي ببيانات الإدانة والقلق فقط، سيتذكره التاريخ يوما.

قام الطيران الروسي المجرم ترافق مع قصف بعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية صباح اليوم بإستهداف منازل المدنيين في مدينة دوما وخلفت 14 شهيدا وعشرات الجرحى بينهم 3 نساء و3 أطفال، عملت فرق الدفاع المدني على رفع الأنقاض وإنتشال الشهداء والجرحى ونقلهم إلى المشافي الميدانية، كما سجل ناشطون سقوط شهيد في بلدة جسرين جراء الغارات الجوية.

نشطاء من داخل الغوطة الشرقية أكدوا أن القصف المستمرة منذ 5 أيام لم يتوقف أبدا وهو مستمر وبوتيرة متسارعة، حيث تعرضت شعبة الهلال الأحمر السوري في مدينة حرستا لقصف مباشر أخرجها عن الخدمة بشكل كامل، وكان الطيران يوم أمس قد دمر مركز الرحمة الطبي والفرن الآلي في بلدة حزة ما أخرجهما عن الخدمة.

الطيران الحربي يواصل قصفه المدنيين العزل في مدن وبلدات عربين وحمورية وسقبا وزملكا وأوتايا ما تسبب بسقوط عشرات الجرحى بينهم حالات خطيرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ