في تصعيد خطير ... روسيا تعلن عن قصف مواقع في سوريا بقاذفات عابرة للقارات انتقاماً لـ"مروحيتها" !؟
في تصعيد خطير ... روسيا تعلن عن قصف مواقع في سوريا بقاذفات عابرة للقارات انتقاماً لـ"مروحيتها" !؟
● أخبار سورية ١٢ يوليو ٢٠١٦

في تصعيد خطير ... روسيا تعلن عن قصف مواقع في سوريا بقاذفات عابرة للقارات انتقاماً لـ"مروحيتها" !؟

في تطور لافت و تصعيدي أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن 6 قاذفات انطلقت من أراضي روسيا وقصفت اليوم مواقع لتنظيم الدولة ودمرت معسكرا ميدانيا كبيرا و3 مخازن أسلحة وذخائر، في محيط تدمر ، و جاء التطور بعد اعلان روسيا اطلاق معركة "الانتقام" لإسقاط مروحية مقاتلة من نوع مي ٢٥ في الثامن من الشهر الجاري.


وقال بيان وزارة الدفاع الروسية أن 6 قاذفات بعيدة المدى من نوع "تو-22ام3" انطلقت من قاعدة في أراضي الاتحاد الروسي صباح 12 يوليو وجهت ضربة مكثفة إلى منشآت لتنظيم الدولة في منطقة شرقي تدمر، وفي السخنة وآراك.


وذكر بيان الوزارة أنه دمر نتيجة هذه الغارات معسكر ميداني كبير و3 مخازن للأسلحة والذخائر و3 دبابات و4 مصفحات و8 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة، إضافة إلى مقتل عدد كبير من المسلحين.


هذا وقررت روسيا اطلاق ما أسمته بمعركة "الانتقام" رداً على اسقاط مروحية هجومية قبل أيام شرق تدمر على يد تنظيم الدولة، ووفق لأنباء الأمس أنها كانت لاتزال تدرس خيارين اثنين أحدهما ارسال حاملة طائرات إلى شواطئ سوريا.


وأكدت فيه صحيفة "كوميرسانت" الروسية ، أن وزارة الدفاع الروسية تدرس خيارين للانتقام من إسقاط مروحية "مي-25" في سوريا يوم 8 تموز، ومقتل طيارين روسيين.


وحسب الصحيفة، يتعلق الخيار الأول بتكثيف الغارات الروسية على مواقع من أسمتهم بـ"الإرهابيين"، واللجوء إلى استخدام صواريخ مجنحة عالية الدقة تطلق بواسطة منظومات "كاليبر" من على متن سفن وطائرات حربية، فيما يتعلق الخيار الثاني بالانضمام حاملة الطائرات الروسية "الأميرال كوزنيتسوف" لعملية "الانتقام"، بما في ذلك استخدام الطائرات والمروحيات التي ترابط على متنها في العمليات القتالية، على أن يتم ذلك في شهر آب.


في حين نقلت قلت وكالة "نوفوستي" عن المصدر في هيئة الأركان لأسطول الشمال الروسي قوله: "حسب خطة التدريب القتالي ستبحر "الأميرال كوزنيتسوف" في الخريف المقبل لتقوم برحلة بعيدة، لكن ذلك لن يحصل قبل أكتوبر/تشرين الأول المقبل. وفي الوقت الراهن، يقدم طاقم السفينة الامتحانات الفصلية".


نافياً تعديل الخطط المتعلقة بتحركات حاملة الطائرات الروسية "الأميرال كوزنيتسوف"، على خلفية إطلاق عملية "الانتقام" في سوريا.


هذا و اعترفت وزارة الدفاع الروسية بإسقاط مروحية من نوع مي ٢٥ و هي نسخة تصديرية من مي ٢٤ ٬ الأمر الذي تسبب بمقتل طيارين اثنين ، حملت الوزارة صاروخ التاو الأمريكي المسؤولية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ