فقدان المواد الغذائية جنوب دمشق في ظل استمرار قوات الأسد بإغلاق المعبر الوحيد
فقدان المواد الغذائية جنوب دمشق في ظل استمرار قوات الأسد بإغلاق المعبر الوحيد
● أخبار سورية ٢٦ أبريل ٢٠١٨

فقدان المواد الغذائية جنوب دمشق في ظل استمرار قوات الأسد بإغلاق المعبر الوحيد

أعلن ناشطون اليوم الخميس عن فقدان غالبية المواد الغذائية والتموينية الأساسية في مناطق جنوب العاصمة دمشق المحاصرة بعد إغلاق قوات الأسد وميليشياته معبر "ببيلا – سيدي مقداد" لليوم الثامن على التوالي.

حيث نقل موقع ربيع الثورة عن استمرار منع قوات الأسد دخول وخروج الأهالي والسيارات التجارية والمدنية عبر حاجز "ببيلا_سيدي مقداد"، لليوم الثامن على التوالي، ما تسبب بفقدان الخبز ومادتي الطحين والسكر، من الأسواق في بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم، وارتفاع أسعار المحروقات.

حيث عمدت قوات الأسد والميليشيات الشيعية الموالية لها على إغلاق المعبر الوحيد لمناطق جنوب العاصمة بالتزامن مع بدء الحملة العسكرية لقوات الأسد وحلفائه ضد مناطق سيطرة تنظيم الدولة جنوب العاصمة.

وبالرغم من أن مناطق سيطرة الثوار تعتبر منفصلة بشكل كامل عن مناطق سيطرة التنظيم التي تتعرض لحملة عسكرية شرسة، ألا أن تلك المناطق لم يشفع لها وقوفها في وجه التنظيم، إذ عمدت قوات النظام لحرمانها من كافة المواد ومنع عبور المدنيين من أو إليها.

وتأتي هذه التطورات مع فشل قوات الأسد والميليشيات المساندة لها في التقدم داخل مناطق سيطرة التنظيم في الحجر الأسود والعسالي ومخيم اليرموك والتضامن، بالرغم من القصف المكثف الذي يشنها طيران الأسد وأليته العسكرية ضد تلك المناطق، دون تحقيق أي تقدم ملحوظ لليوم الثامن.

يذكر أن قوات الأسد قد بدأت بحملتها العسكرية على مناطق جنوب العاصمة بعد فشل المفاوضات بين التنظيم وقوات الأسد بالتوصل لاتفاق حول تسوية تضمن خروج التنظيم من المنطقة وتسليمها لقوات الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ