فصائل الجيش الحر للهيئة العليا " شرعيتكم مقرونة بالالتزام بثوابت الثورة "
فصائل الجيش الحر للهيئة العليا " شرعيتكم مقرونة بالالتزام بثوابت الثورة "
● أخبار سورية ٣١ يناير ٢٠١٦

فصائل الجيش الحر للهيئة العليا " شرعيتكم مقرونة بالالتزام بثوابت الثورة "

أكدت عدة فصائل من الجيش السوري الحر أن شرعية الهيئة العليا للمفاوضات منبثقة من مطالب الشعب السوري وثورته مادامت الهيئة دون النظر الى أشخاصها ملتزمة بها حسب بيان مشترك لعدة فصائل حصلت شام على نسخة منه.


وأضاف البيان أن الفصائل تثمن موقف الهيئة العليا الداعي الى تحصيل حقوق الشعب السوري المشروعة دولياً وقانونياً والمكفولة بحقوق الإنسان والتي شملتها الفقرتين 12 و 13 من قرار مجلس الأمن 2254 لعام 2015 وأكدت عليها قرارات سابقة من مجلس الأمن تراها الفصائل مبادئ فوق لا تفاوضية لا يمكن بحال من الأحوال القبول في دخول المفاوضات من غير تطبيقها وبشكل كامل.


وذكرت الفصائل في بيانها الهيئة العليا للمفاوضات بضرورة السرعة في تنفيذ الفقرتين وتنفيذ الضمانات التي تحدثت عنها الهيئة العليا للمفاوضات بشكل عملي وإلا سيكون وجودها في جنيف أمر بلا جدوى حسب تعبير البيان.


وأشارت الفصائل في بيانها أن وقوفها خلف الهيئة العليا للمفاوضات ودعمهم لخطواتها لا يعني بأي حال تفويضاً لها للتفاوض على ثوابت الثورة والتنازل عن أي هدف من أهدافها بل سنداً وعوناً لها لتحقيق غايتها والوصول الى مرحلة انتقالية لا مكان للأسد وكل من تلطخت يداه بدماء الشعب السوري فيها، وتذكر الهيئة بالتفويض المشروط وبسرعة تنفيذ ما التزمت به أمام شعبها الثائر.


وختم البيان أن الهيئة العليا للمفاوضات تحملت اليوم أمانة أمام الله ومسؤولية عظيمة أمام الشعب يجعلها أمام تحديات صعبة سيكتب التاريخ عنها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: زين العمر
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ