فصائل الثوار تستعيد السيطرة على قرى عدة وتدمر شيلكا بمعارك غرب وجنوب حلب
فصائل الثوار تستعيد السيطرة على قرى عدة وتدمر شيلكا بمعارك غرب وجنوب حلب
● أخبار سورية ٧ فبراير ٢٠٢٠

فصائل الثوار تستعيد السيطرة على قرى عدة وتدمر شيلكا بمعارك غرب وجنوب حلب

استعادت فصائل الثوار اليوم الجمعة، السيطرة على قرى عدة بريف حلب الجنوبي، وسط استمرار الاشتباكات على عدة محاور غرب حلب، في سياق استمرار المحاولات للنظام وروسيا للسيطرة على المنطقة والوصول للطريق الدولي.

وأعلنت فصائل الثوار استعادة السيطرة على قرى محاريم والخواري وتل النباريز و مزارع الظاهرية في ريف حلب الجنوبي وسقوط عدد من القتلى والجرحى لقوات النظام داخلهم.

وتمكنت الفصائل من تدمير عربة شيلكا وسيارة من نوع بيك أب ومقتل عدة عناصر للنظام إثر استهداف تجمع لهم على محور الراشدين غربي حلب بصاروخ مضاد للدروع.

ويوم أمس، أعلنت فصائل الثوار استعادة السيطرة على بلدة كراتين وتلتها في ريف إدلب الشرقي ومقتل وجرح العشرات من عناصر النظام وروسيا داخلها، واغتنام قاعدتي صواريخ م.د مع عدد من الصواريخ، واغتنام دبابة على محور النيرب، واغتنام عربة BMP على محور داديخ.

واستطاعت أيضاَ تدمير دبابة على محور آفس، وتدمير راجمتي صواريخ بقذائف المدفعية على محور النيرب، كما ضربت عمليتين استشهاديتين لهيئة تحرير الشام على محاور بلدة النيرب وداديخ، خلفت عشرات القتلى بين عناصر النظام وروسيا.

وتشهد أجواء ريف إدلب منذ منتصف الليل حتى ظهر اليوم، غياب تام للطيران الحربي الروسي وطيران النظام عن الأجواء، وسط توقف المعارك بين النظام وفصائل الثوار على أكثر من محور، دون أي معلومات عن أسباب هذا الهدوء الحذر.


ويأتي ذلك، بعد يوم عنيف من الاشتباكات، بعد هجوم معاكس شنته فصائل الثوار على مواقع قوات النظام وروسيا على جبهات النيرب وداديخ، حققت فيه ضربات قوية للنظام وكبدته خسائر كبيرة بالعتاد والأرواح، في وقت كانت سيطرت قوات النظام على مدينة سراقب ودخلت أحيائها بعد تطويقها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ