فشل اجتماع البيشمركة مع الوحدات الكردية.. ما هو السبب!!؟
فشل اجتماع البيشمركة مع الوحدات الكردية.. ما هو السبب!!؟
● أخبار سورية ١٧ ديسمبر ٢٠١٨

فشل اجتماع البيشمركة مع الوحدات الكردية.. ما هو السبب!!؟

كشف مصدر كردي مطلع، عن أن الأمريكان أعطوا الضوء الأخضر لدخول قوات "بيشمركة روجآفا" منذ شهرين لمناطق شرقي الفرات، لكن الخلافات تدور حول دورها في المناطق التي تسيطر عليها الوحدات الكردية بشمال سوريا.

وأكد المصدر أن الاجتماع الذي عقد مؤخراً بين ضباط بيشمركة روجأفا وقيادة الوحدات الكردية بوساطة أمريكية، لم يتوصل لأي اتفاق بين الطرفين، حيث ترفض الوحدات الاقتراح الأمريكي في أن يكون لقوات البيشمركة دور في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

كما لفت المصدر إلى أن قوات البيشمركة تطلب أن تكون قوة حقيقية في روج آفا شمال سوريا، وليس تحت أمرة وحدات حماية الشعب على الحدود من دون أي صلاحيات.

وأكد المصدر، أن الاجتماع الذي عقد في شمال شرق سوريا جرى برعاية قوات التحالف الدولي التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية لم ولم يتمخض عنه شيء إيجابي.

وبيّن المصدر أن" PYD يخشى دخول بيشمركة روجأفا إلا حسب شروطه ، لأنه يعلم جيدا حينما يدخلون سينضم إليهم عدد كبير من الأهالي كما سينشق عدد كبير من افراد وحدات حماية الشعب وينضموا لهم»، وفق موقع "باسنيوز" الكردي.

وكانت نفت "وحدات حماية الشعب" الكردية التقارير التي تحدثت عن انتشار قوات البيشمركة شمال العراق في مناطق سيطرتها شمال سوريا قرب الحدود مع تركيا، وفق خطة أمريكية تجنب المنطقة التهديدات التركية.

وكشفت مصادر يوم أمس الأحد، عن أن الولايات المتحدة ستلجأ لقوات "بيشمركة روجافا" لتتولى بالتعاون مع القوات الامريكية هناك حماية ومراقبة المناطق الحدودية الجنوبية مع تركيا، التي تسيطر الوحدات الكردية السورية على مناطق واسعة منها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ