فساد وتجاوزات .. "سالم" يقيل مدير مخابز حماة بعد تحصيل غرامات بـ 39 مليون ليرة
فساد وتجاوزات .. "سالم" يقيل مدير مخابز حماة بعد تحصيل غرامات بـ 39 مليون ليرة
● أخبار سورية ٢٦ يناير ٢٠٢٢

فساد وتجاوزات .. "سالم" يقيل مدير مخابز حماة بعد تحصيل غرامات بـ 39 مليون ليرة

كشفت مصادر إعلامية مقربة من نظام الأسد عن تكليف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لدى نظام الأسد "عمرو سالم"، لمسؤول فرع السورية للحبوب في اللاذقية "هيثم إسماعيل" بإدارة مخابز حماة بشكل مؤقت بعد إقالة مدير مخابز حماة وتحصيل ملايين الليرات دفعت كغرامات مع تزايد الفساد والتجاوزات.

وقالت المصادر إن "سالم"، طلب من محافظ النظام في حماة ترشيح اسمين لمنصب مدير مخابز حماة، وجاء ذلك على خلفية معلومات عن وجود كميات الخبز تُقدّر بأكثر من طن خبز مرمية على قارعة الطريق الواصل بين بلدة شطحة وقرية الرصيف في منطقة الغاب، والتي أثارت ضجّة كبيرة على مواقع التواصل.

كما لفت مصدر موالي لنظام الأسد إلى وجود مخالفات كبيرة بمخابز حماة ومنها مخبز شطحة الذي يعمل من دون قيود، وعماله يعانون من صعوبة تحصيل رواتبهم، فيما أن كثير من المواطنين في المنطقة لا تكفي مخصصاتهم من الخبز لإطعام أسرهم.

يضاف إلى ذلك وجود مخالفات عدة تجاه التصرّف بالطحين، عبر هدر ما يقارب أكثر من 11 طن من الطحين، ووجود عقود غير مشروعة في أكثر من مخبز بالمحافظة، وتمّ مخالفة أكثر من مدير مخبز ورؤساء الورديات وأمناء المستودعات.

وتحدث المصدر عن ضبط مدير مخبز السقيلبية وقد حمّل بسيارته كميات كبيرة من الخبز، حيث تحويله للقضاء هو وابنه الذي كان يقود السيارة وبداخلها 60 ربطة خبز، كان من المفترض إيصالها إلى أحد المعتمدين، يدعى نبيل أبو كرشة.

وتبع ذلك تشكيل لجنة تفتيشية اطلعت على آلية عمل المخبز، واكتشفت العديد من التجاوزات، وتمّ تغريم المسؤولين على عمل المخبز بمبلغ 39 مليون ليرة، مع العلم أنّ معظم مخابز حماة من دون قيود "أي لا يتمّ معرفة كميات الدقيق الواردة والإنتاج النهائي من مادة الخبز"، وفقاً للمصادر.

هذا وأصدر وزير التموين لدى نظام الأسد "عمرو سالم"، منذ توليه حقيبة وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عشرات القرارات بهذا الشأن، معززا سياسة النظام في إعفاء المسؤول عقب كشف فساده وتحصيل منه الأموال التي سرقها بالتعاون معه خلال فترة تسلمه المنصب ليبقى المتضرر الأول هو المواطن والمستفيد نظام الأسد والشخصيات النافذة والموالية له.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ