"فريق لقاح سوريا" يكشف أعداد المتلقين للقاح "كورونا" شمال غرب سوريا
"فريق لقاح سوريا" يكشف أعداد المتلقين للقاح "كورونا" شمال غرب سوريا
● أخبار سورية ٧ مايو ٢٠٢١

"فريق لقاح سوريا" يكشف أعداد المتلقين للقاح "كورونا" شمال غرب سوريا

كشفت إحصائية نشرها "فريق لقاح سوريا"، عن تلقي أكثر 4609 عامل في القطاع الطبي والإعلامي والإنساني، اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" بمناطق شمال غربي سوريا، بعد خمسة أيام على إطلاق حملة التلقيح.

ووفق الإحصائية التي نشرت بتاريخ السادس من شهر أيار الجاري، فقد بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" 4609 شخصاً، توزعت عملية اللقاح في مناطق إدلب بمعدل 3253، وفي ريف حلب 1356 شخصا.

ونشر الفريق عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، صوراً لكوادر طبية وعناصر دفاع مدني وعاملين إنسانيين، تلقوا اللقاح بشكل دوري، في وقت تتواصل عمليات منح اللقاح وفق الترتيب الذي يعمل عليه الفريق منذ بدء اللقاح.

وكان كشف "مخبر الترصد الوبائي" التابع لبرنامج "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN" في وحدة تنسيق الدعم عن 20 إصابة بفايروس "كورونا"، في المناطق المحررة شمال سوريا.

وأشارت الشبكة المعنية برصد حصائل كورونا شمال سوريا، إلى تسجيل الإصابات الجديدة رفع العدد الإجمالي إلى 22,110 وحالات الشفاء 20,110 حالة، و655 وفاة، وأكدت بأن عدد الحالات التي تم اختبارها أمس 451 ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها حتى أمس 125 ألف و32 ختبار في الشمال السوري.

وكانت أشارت الشبكة إلى أنّها تثبتت من حالات وفاة جديدة في مناطق حلب وإدلب، ما يرجح زيادة الحصيلة المعلنة خلال الكشف اليومي عن حصيلة الوباء في الشمال السوري المحرر، وسجلت الشبكة 27 إصابات جديدة بمناطق "نبع السلام" شمال شرقي البلاد ليرتفع عدد الإصابات إلى 480 إصابة، و160 حالة شفاء و6 حالات وفاة، مع عدم اكتشاف حالات جديدة.

وانطلقت اليوم السبت 1 أيار 2021، حملة التلقيح بلقاح كوفيد-19 في محافظة إدلب، سبقها جلسة لقاح استهدفت مجموعة من كوادر مديرية الصحة فريق لقاح سورية والدفاع المدني السوري.

وكانت عقدت "مديرية صحة إدلب" و "فريق لقاح سوريا"، يوم الخميس 29 نيسان 2021، مؤتمراً خاصاً بانطلاق حملة التلقيح بلقاح كوفيد-19 في محافظة إدلب، والتي ستبدأ يوم السبت الأول من شهر أيار القادم وتستمر لمدة ثلاثة أسابيع.

ويوم الأربعاء 21 نيسان، تسلمت مديرية صحة إدلب وفريق لقاح سوريا، الدفعة الأولى من لقاح كوفيد-19 وتضم 53800 جرعة من لقاح أسترازينيكا أكسفورد البريطاني وسوف تُخصص هذه الدفعة للكوادر الطبية كونها الفئات الأكثر تعرضاً للإصابة بسبب طبيعة عملها، ومن المقرر أن تبدأ حملة التطعيم باللقاح خلال الشهر القادم، وذلك عبر فرق لقاح مختصة وبإشراف منظمة الصحة العالمية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ