فرار جنود الأسد و وادي الضيف محرراً بشكل كامل
فرار جنود الأسد و وادي الضيف محرراً بشكل كامل
● أخبار سورية ١٥ ديسمبر ٢٠١٤

فرار جنود الأسد و وادي الضيف محرراً بشكل كامل

ما إن أعلنت جبهة النصرة والجبهة الإسلامية يوم أمس عن إنطلاق معركة لتحرير معسكري وادي الضيف والحامدية الواقعان بريف إدلب الجنوبي ، حتى بدأت الحواجز في كلا المعسكرين تتهاوى أمام الضربات القوية بشتى أنواع الأسلحة ، مع التمهيد بالقصف المدفعي وبقذائف الهاون للتغطية على العناصر المقتحمة .


وجاء نتاج ذلك سريعاً ... حيث أعلنت كل من الجبهة الإسلامية وجبهة النصرة قبل قليل عن تحرير معسكر وادي الضيف بشكل كامل بعد حصار دام ما يقارب 3 سنوات ، وذلك بعد فرار عناصر الأسد إلى معسكر الحامدية في ظل الضربات والهجوم العنيف والمستمر ، في حين يستمر الهجوم والتمهيد لتحرير معسكر الحامدية .


ويعتبر وادي الضيف من أعتى النقاط التي كانت قبضة نظام الأسد تتمسك بها ، حيث يحوي مع معسكر الحامدية على ما يزيد عن 50 آلية عسكرية وحوالي 1000 عنصر ، و إذا تم تحرير معسكر الحامدية تتوقف محاولات قوات الأسد لإقتحام مدينة خان شيخون ، والتي كانت تهدف من خلال ذلك لفك الحصار عن المعسكرين ، و ننوه إلى أن وجهة الثوار بعد تحرير المنطقة ستكون بوابة مدينة إدلب من الجهة الجنوبية لكون المناطق الواقعة بين المعسكرين وبوابة المدينة تخضع لسيطرة الثوار .


ويقع وادي الضيف شرق مدينة معرة النعمان في وادي محاط باربع هضاب ، و تحتها كل انواع المستودعات البترولية والاسلحة وفيها اكبر خزانات الوقود والكيروسين ، ويسطير على مساحة واسعة تقدر باكثر من عشرة كيلو مترات مربعة تصل بين معرة النعمان وخان شيخون وتضم الاتستراد الدولي بين المدينتين ، وكان يستهدف مدن و قرى و بلدات ريف إدلب بقذائف مدفعيته بشكل مستمر ، و عناصره مسؤولين عن إرتكاب المجازر بفعل هذه القذائف .

أهم النقاط التي تم تحريرها داخل المعسكر :
1-تل السوادي .
2- مبنى القيادة في وادي الضيف .
3- حاجز التمساح .
4-حاجز النمر الأمامي .
5- حاجز النمر الخلفي .
6-حاجز السماد .
7- حاجز حبوش .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ