غارات إسرائيلية تستهدف ميليشيات إيران والنظام بريف حلب
غارات إسرائيلية تستهدف ميليشيات إيران والنظام بريف حلب
● أخبار سورية ١١ سبتمبر ٢٠٢٠

غارات إسرائيلية تستهدف ميليشيات إيران والنظام بريف حلب

قالت وسائل إعلام محلية إن انفجارات متتالية سمعت في ريف حلب الجنوبي والشرقي ناجمة عن غارات جوية إسرائيلية، حيث طالت الغارات "معامل الدفاع"، التي تضم مواقع تعتبر ثكنات عسكرية تابعة للمليشيات الإيرانية وتحتوي على مستودعات ذخيرة وأسلحة.

وزعمت وكالة أنباء النظام "سانا" بأن الدفاعات الجوية التابعة لميليشيات النظام تصدت بعد منتصف ليلة الجمعة لأهداف إسرائيلية معادية بريف حلب، وأسقطت عدداً من الصواريخ قبل وصولها لأهدافها، حسب وصفها، كما جرت العادة.

كما أشار تلفزيون النظام إلى أن القصف الإسرائيلي طال منطقة "السفيرة" جنوب شرق حلب، ونقل عن مصدر وصفه بأنه "عسكري"، قوله إن عدوان جوي استهدف محيط حلب برشقات من الصواريخ وأسقط معظمها، حسب زعمه.

ومدينة السفيرة تقع على مسافة 25 كم جنوب شرق حلب وتعد واحدة من أكبر مدن محافظة حلب تقع في المدينة وحولها الكثير من الآثار والمواقع التاريخية الهامة، الأمر الذي جعلها محط أنظار الميليشيات الإيرانية التي تتمركز في العديد من المواقع ضمن المنطقة.

وليست المرة الأولى التي يستهدف الطيران الإسرائيلي مواقع ميليشيات النظام وإيران بريف حلب حيث جرى ذلك بشكل متكرر، وكان أخر استهداف معلن في الخامس عشر من شهر أيار/ مايو الماضي.

وفي مطلع الشهر الجاري، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات استهدفت قاعدة الهيجانة العسكرية، الواقعة على أطراف قرية الهيجانة، بالقرب من مطار دمشق الدولي أدت إلى تدمير أجزاء منها، كانت تستخدم كمستودعات لتخزين السلاح والذخيرة التابعة لإيران، فضلاً عن مقتل ضباط للنظام في الموقع.

وأشارت مصادر محلية حينها إلى أنّ القاعدة تضم مستودعات تخزين لإيران، وعدد من المهاجع التي تحوي مقاتلين ومستشارين إيرانيين، وآخرين من جنسيات مختلفة، كالعراقيين والأفغان، فيما تعرضت الثكنة تزامناً مع وصول شحنة أسلحة إلى دمشق قادمة من طهران مؤخراً.

وفي منتصف شهر آب/ أغسطس الماضي، شنت طائرات ومروحيات حربية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي غارات على أهداف تابعة لقوات الأسد جنوب سوريا، ردًا على عملية زرع العبوات الناسفة التي تم إحباطها حينها في جنوب هضبة الجولان المحتل.

هذا وتتعرض مواقع عسكرية تابعة للنظام منذ سنوات، لقصف إسرائيلي من حين إلى آخر، يستهدف مواقع لقواته، وقواعد عسكرية تابعة لإيران والمجموعات الإرهابية التابعة لها، مع تكتم النظام عن خسائره نتيجة الضربات الجوية المتتابعة، وعدم تدخل روسيا ولا مرة في وقف هذه الهجمات عبر إستخدام منظومة اس-400.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ