عودة العمل بمعبر دير بلوط بعفرين.. والمحروقات تبدأ بالدخول يومياً إلى إدلب بدون رسوم
عودة العمل بمعبر دير بلوط بعفرين.. والمحروقات تبدأ بالدخول يومياً إلى إدلب بدون رسوم
● أخبار سورية ٢٧ مارس ٢٠١٨

عودة العمل بمعبر دير بلوط بعفرين.. والمحروقات تبدأ بالدخول يومياً إلى إدلب بدون رسوم

عاد معبر دير بلوط بريف عفرين القريب من محافظة إدلب للعمل الأمس الاثنين، بعد توقف حركة العبور لأيام قليلة بسبب اجراءات تنظيمية لضبط حركة العبور وتأمين الطريق الواصل بين ريفي حلب الشمالي وإعزاز.

وأكدت مصادر ميدانية لـ شام أن حركة السيارات المحملة بالمحروقات استأنفت بالأمس ليلاً عبر معبر دير بلوط بعد توقفها لأقل من يومين، بعد مطالبات من الأهالي لفصيل فيلق الشام المسيطر على المنطقة لإعادة تفعيل المعبر والسماح بدخول سيارات المحروقات ذهاباً وإياباً.

وبينت إدارة المعبر أن فتح طريق المحروقات من أعزاز حتى إدلب سيبدأ بشكل منتظم اعتباراً من يوم الأربعاء صباحاً، حيث يقطع سائق الصهريج ورقة مرور من إعزاز ويمر من خلالها بجميع المناطق المحررة ضمن عفرين بدون دفع أي قيمة مالية.

بالمقابل، أعلن معبر مورك الواصل بين مناطق سيطرة النظام والمناطق المحررة بريف حماة الشمالي، عن دخول أول دفعة من المحروقات تتضمن "المازوت والبنزين" وذلك بعد توقف عبورها من ريف حماة منذ اكثر من شهر.

وتساهم عودة حركة العبور بشكل منتظم للمحروقات عبر ريفي حماة وحلب باتجاه المناطق المحررة بإدلب في خفض الأسعار وتوفير المادة بشكل كبير في الأسواق، وسط تخوفات من قبل المدنيين من استمرار احتكار هذه المواد من قبل شركة وتد التي تعمل على تملك كامل قطاع المحروقات في مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام.

وتعتمد محافظة إدلب والتي بات يقطنها أكثر من 3 مليون إنسان وأرياف المحافظات القريبة منها بشكل أساسي على المحروقات التي تصل كمواد خام أو مكررة من ريفي الحسكة ودير الزور والرقة مصدرها الآبار هناك، والتي تعبر مناطق سيطرة قوات قسد والجيش الحر بريف حلب الشمالي الشرقي وصولاً لمنطقة عفرين ومنها إلى ريف حلب الغربي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ