عملية أمنية مشتركة بين "الوطني والهيئة" تكشف هوية عصابة خطف وتفرج عن أحد ضحاياها
عملية أمنية مشتركة بين "الوطني والهيئة" تكشف هوية عصابة خطف وتفرج عن أحد ضحاياها
● أخبار سورية ٢١ سبتمبر ٢٠٢١

عملية أمنية مشتركة بين "الوطني والهيئة" تكشف هوية عصابة خطف وتفرج عن أحد ضحاياها

علمت شبكة "شام" من مصادر في الجيش الوطني السوري، عن تنفيذ عملية مشتركة بين القوى الأمنية التابعة للجيش شمالي حلب، بالتنسيق مع القوى الأمنية التابعة لهيئة تحرير الشام، هي الأولى من نوعها في سياق تبادل المعلومات وملاحقة خلايا الخطف.

وأوضحت المصادر، أن معلومات أمنية وصلت لفصائل الجيش الوطني، عن مفاوضات تجري للإفراج عن شاب مختطف في إدلب، انتهت بالاتفاق على دفع فدية مالية، سيتم قبضها بمناطق شمال سوريا، حيث تولت القوى الأمنية التابعة للجيش الوطني متابعة حيثيات القضية.

وذكرت المصادر أن القضية متعلقة بخطف الشاب "عمر خالد الشبلي" المختطف من مدينة إدلب قبل قرابة شهرين، حيث تقوم العصابة الخاطفة بالتفاوض مع عائلته لدفع فدية مالية وصلت لـ 100 ألف دولار، وتم الاتفاق على دفع مبلغ في منطقة ريف حلب الشمالي، حيث كانت هيئة تحرير الشام تتابع القضية، وأبلغت قوى الجيش الوطني بتفاصيلها.

وقامت قوة تابعة للجيش الوطني بتعقب منطقة تسليم الفدية المالية في منطقة صوران إعزاز، وتمكنت من إلقاء القبض على سيدة وشاب، قاما باستلام المبلغ المالي، قبل أن يقرا خلال التحقيق بمكان الشاب المختطف، حيث تم إبلاغ الأجهزة الأمنية في هيئة تحرير الشام، والتي قامت بمداهمة المكان في حي الضبيط بمدينة إدلب والإفراج عن الشاب، فيما لاذ أفراد العصابة بالفرار.

وسجل عشرات حالات الخطف لأطباء وتجار وصاغة وشخصيات مدنية حتى، من قبل مجموعات مجهولة، تقوم بابتزاز عائلة المختطف لدفع مبالغ مالية كبيرة بعد تعذيبه وتصوير فيديوهات استغاثة له، لم يكشف عن كثير من تلك العصابات، في حين وقع عدد منها بيد القوى الأمنية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ