عمليات تصفية ميدانية تطال المدنيين وتعفيش منازلهم بالجملة
عمليات تصفية ميدانية تطال المدنيين وتعفيش منازلهم بالجملة
● أخبار سورية ١١ مارس ٢٠١٧

عمليات تصفية ميدانية تطال المدنيين وتعفيش منازلهم بالجملة

ما إن دخلت قوات الأسد إلى قرى وبلدات ريف حلب الشرقي بعد انسحاب عناصر تنظيم الدولة منها دون أي قتال، عملت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها وعناصر الشبيحة على ممارسة طقوسها المعتادة في كل منطقة تدخل إليها، حيث بدأت بعمليات تعفيش لمنازل المدنيين بشكل كبير، إضافة لعمليات تصفية ميدانية لعدد المدنيين في المناطق التي دخلت إليها.

 

وأفادت مصادر ميدانية عدة عن قيام قوات الأسد بتصفية العشرات من المدنيين في القرى والبلدات التي دخلتها مؤخراً بريف حلب الشرقي، بحجة تعاملهم مع التنظيم والتي كانت الحجة الأكبر لإدخال الرعب ونشر الموت في المناطق التي تسيطر عليها، بعد انسحاب التنظيم تاركاً مصير الآلاف من المدنيين في حسابات المجهول.

 

يضاف لعمليات التصفية الميدانية التي مارستها قوات الأسد بحق المدنيين دون التمييز بين كبير وصغير، عمليات تعفيش كبيرة في حملة مستعرة لشبيحة الأسد على ممتلكات المدنيين في المناطق التي سيطرت عليها، حيث تقوم بسلب جميع محتويات وممتلكات المدنيين ممن هجروا منازلهم هرباً من القتل وبطش عصابات الأسد المجرمة.

 

ومع استمرار تقدم قوات الأسد واقترابها أكثر من مدينة مسكنة والريف المجاور لها، سارعت آلاف العائلات للخروج من المدينة والريف المجاور هرباً من قوات الأسد قبل تقدمها، في مشهد تاريخي لا يمكن لعدسات الكاميرات أن تصور حجمه، وهو أكبر حركة نزوح تشهدها المنطقة منذ بدء الثورة السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ