عمليات الإغتيال تتواصل في درعا… وقيادي في تحرير الشام أحد ضحاياها
عمليات الإغتيال تتواصل في درعا… وقيادي في تحرير الشام أحد ضحاياها
● أخبار سورية ٢٢ فبراير ٢٠١٨

عمليات الإغتيال تتواصل في درعا… وقيادي في تحرير الشام أحد ضحاياها

اغتال مجهولون القيادي والشرعي في هيئة تحرير الشام ابو عبيدة يحيى القيسي في بلدة الغارية الغربية بريف درعا الغربي مساء الأمس، وذلك بعدة طلقات نارية في الرأس.

ونقل ناشطون من البلدة أن القيادي في الهيئة فارق الحياة على الفور دون التمكن من إسعافه، حيث لاذ الفاعلون بالفرار، دون معرفة من يقف وراء العملية.

وتأتي هذه العملية بالتزامن مع اشتباكات عنيفة تشهدها محافظة إدلب وريف حلب الجنوبي والغربي بين جبهة تحرير سوريا المشكلة حديثا من طرف وهيئة تحرير الشام من طرف أخر، فيما شهدت محافظة درعا منذ اسابيع قيام مجهولون بتفجير سيارة مفخخة بتجمع لعناصر تابعين لهيئة تحرير الشام في ريف درعا الشرقي خلفا أكثر من ستة شهداء من الهيئة بينهم قياديين.

وردت هيئة تحرير الشام على استهداف عناصرها بسيارة مفخخة في اليوم الذي تلاه بإعدام خمسة معتقلين لديها من خلايا تنظيم الدولة في مكان التفجير ذاته، كانوا معتقلين لديها منذ فترة.

يذكر أن الهيئة في الجنوب السوري لا تتمتع بقوة واضحة خاصة مع خروج قسم كبير من عناصرها وقياداتها، عبر صفقة مع قوات الأسد باتجاه المناطق المحررة في إدلب، مما تسبب بإضعاف الهيئة في الجنوب مع خروج أبرز قياداتها، ومنهم العريدي وأبو جليبيب وأبو ماريا القحطاني أنذاك، وسجل محاولة بعضهم العودة لدرعا في محاولة لإعادة إحياء ذراع تنظيم القاعدة في سوريا، تم على اثرها اعتقال قيادات من بينهم إياد الطوباسي أبو جليبيب.


وتعرض قائد فرقة القادسية التابعة للجبهة الجنوبية التابعة للجيش السوري الحر العميد موسى الزعبي مساء الأمس لمحاولة اغتيال في بلدة الطيبة بريف درعا الشرقي، وذلك عن طريق تفجير عبوة ناسفة كانت مزروعة أسفل سيارته، مما تسبب بإصابة ابن العميد وشخص أخر بجروح خطيرة، ونجاة العميد من الانفجار.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ