عمليات اغتيال منظمة في مخيم الهول آخر ضحاياها عراقي الجنسية
عمليات اغتيال منظمة في مخيم الهول آخر ضحاياها عراقي الجنسية
● أخبار سورية ٢٤ يوليو ٢٠٢١

عمليات اغتيال منظمة في مخيم الهول آخر ضحاياها عراقي الجنسية

قالت مواقع إعلام محلية في المنطقة الشرقية، إن مخيم الهول شرق الحسكة، شهد أمس الجمعة، عملية اغتيال جديدة، راح ضحيتها لاجيء من الجنسية العراقية، في ثالث عملية اغتيال بالمخيم خلال 24 ساعة.

وذكر موقع "الخابور" المحلي، أن اللاجيء العراقي "قحطان أحمد حسن" البالغ من العمر 40 سنة، قتل برصاص مجهولين بالقسم الأول من مخيم الهول شرق الحسكة، ولفت إلى أن عملية الاغتيال كانت الثالثة خلال 24 ساعة، حيث سبقها عمليتي اغتيال استهدفتا متطوع في ميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" وسيدة عراقية، من قبل مجهولين.

وأشار الموقع إلى أنه رغم الحملات الأمنية التي تشنها قوات "ب ي د" ضد ما تقول إنها خلايا "داعش" في مخيم الهول، إلا أنه لا تزال الاغتيالات تطال اللاجئين العراقيين والنازحين السوريين بصورة مستمرة.

وقال مسؤول مكتب النازحين في شمال وشرق سوريا، التابع لـ"الإدارة الذاتية"، شيخموس أحمد، إن "الحوادث من هذا النوع شائعة في المعسكر"، وأوضح لموقع "الحرة" أن "شهر يونيو لوحده سجل 63 حالة قتل، أغلبها لعراقيين، قضوا بمسدسات كاتمة للصوت على أيدي مجهولين".

ويشهد المخيم حوادث تصفية تشهد ازدياداً منذ مطلع العام، إذ قتل ثمانية أشخاص على الأقل بإطلاق النار على رؤوسهم، خلال شهر يونيو، داخل المخيم في شمال شرق سوريا، وفق ما أحصت قوات سوريا الديموقراطية "قسد".

ويعيش في المخيم نحو 70 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال، وكثير منهم كانوا قد نزحوا بسبب الحرب في سوريا والمعارك ضد "داعش"، لكن غالبيتهم من العراقيين، وبينهم نحو عشرة آلاف من عائلات مقاتلي تنظيم "داعش" الأجانب، تشير تقديرات إلى أنهم ينحدرون من حوالي 60 دولة، ويقبعون في قسم خاص وقيد حراسة مشدّدة، وفق الأمم المتحدة، التي حذرت من "حالات تطرف".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ