على وقع فشل "أستانا" روسيا تصعد بقصف ريفي إدلب وحماة وتوقع مجزرة بتل هواش
على وقع فشل "أستانا" روسيا تصعد بقصف ريفي إدلب وحماة وتوقع مجزرة بتل هواش
● أخبار سورية ٢٦ أبريل ٢٠١٩

على وقع فشل "أستانا" روسيا تصعد بقصف ريفي إدلب وحماة وتوقع مجزرة بتل هواش

ارتفعت حصيلة الضحايا في قرية تل هواش بريف حماة الغربي اليوم، إلى 7 شهداء من عائلة واحدة، بينهم امرأة مسنة وطفلة، بقصف الطيران الحربي الروسي الذي صعد غاراته بشكل كبير على ريفي إدلب وحماة تزامناً مع انعقاد اجتماعات أستانة بجولتها الـ 12.

وشن الطيران الحربي الروسي عشرات الغارات الجوية بصواريخ شديدة الانفجار منذ ساعات الصباح ولاتزال مستمرة، طال القصف اطراف بلدات الموزرة والقصابية وتل هواش والمستريحة ومواقع أخرى، خلفت مجزرة في قرية تل هواش.

وكانت استهدفت قوات الأسد والميليشيات الإرهابية التابعة لها فجر اليوم الجمعة، مخيماً للنازحين في منطقة حرش بينين بريف إدلب الجنوبي، في ظل استمرار التصعيد من قبل النظام وحلفائه تزامناً مع انعقاد الجولة الجديدة من محادثات استانا في يومها الثاني.

يأتي هذا التصعيد بالتزامن مع فشل محادثات استانة في التوصل لأي اتفاق لاسيما بشأن اللجنة الدستورية، حيث تقوم روسيا بالرد بقصف المدنيين والتصعيد في ريفي إدلب وحماة للضغط على الشركاء الضامنين والدول المعنية وفصائل المعارضة.

وكان أعلن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف عن فشل المشاركين في الجولة الـ12 من مفاوضات أستانا حول سوريا، في الاتفاق على تشكيل اللجنة الدستورية السورية.

وفي كل مرة يعقد فيه اجتماع بين الضامنين "إيران وروسيا وتركيا" وخلال الجولات السابقة لمحادثات أستانة، كان النظام يواصل القصف بل ويصعده بشكل كبير، في رسالة واضحة للمجتمعين بأنه مستمر في ضرب أي مساعي دولية للحل في سوريا بالطرق السلمية، كل ذلك بدعم روسي واضح.

ولمرات عديدة ومع اقتراب كل اجتماع لضامني أستانا، ينتظر السوريين القرارات التي ستخرج عن هذه الاجتماعات، في الوقت الذي تتواصل فيه القذائف والصواريخ بالسقوط تباعاً على بلداتهم وقراهم، مسجلة مجازر وضحايا جدد، لتتكشف لاحقاً أن الاجتماعات لم تكن إلا كسابقتها دون نتائج على الأرض مع مواصلة التصعيد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ