على رأسهم "شادي حلوة" إصابة طاقم تلفزيون النظام بريف حلب
على رأسهم "شادي حلوة" إصابة طاقم تلفزيون النظام بريف حلب
● أخبار سورية ١٢ فبراير ٢٠٢٠

على رأسهم "شادي حلوة" إصابة طاقم تلفزيون النظام بريف حلب

كشفت مصادر إعلامية مقربة من النظام منذ قليل بأن كلاً من المراسل "شادي حلوة" والمصورين "شريف عبس" و"جورج أورفليان"، قد أصيبوا أثناء تغطيتهم عمليات جيش النظام بريف حلب الغربي.

ويعرف عن الإعلامي للموالي للنظام "شادي حلوة" ظهوره المتكرر وهو يشمت بقصف المدنيين في محافظة إدلب وتهجير أهلها، ويعرف أنه من أبرز الوجوه الإعلامية المثيرة للجدل بسبب كثرة مواقفه المحرجة التي انكشف فيها كذبه على الهواء مباشرة.

وأخر ما أثار الجدل هو ظهور "حلوة" مستهزئاً وشامتاً خلال تواجده على طريق حلب دمشق الدولي، إلى جانب عدد من عناصر شبيحة النظام وهم يتراقصون على أنغام الأغاني التي تتعالى من سيارة أحد الشبيحة ما أثار الغضب بين متابعين معتبرين المشهد ملخصاً للرقص على جثث الشهداء.

هذا وسبق أن أُصيب مراسل قناة الكوثر الفضائية الصحفي العامل مع نظام الأسد "صهيب المصري" كما أصيب مراسلتا قناة العالم ضياء قدور وقناة سما كنانة علوش، كما أصيب ومصور قناة العالم إبراهيم كحيل، وهم من شبيحة النظام المعروفين بتجييشهم ضد المدنيين خلال حرب النظام ضد المناطق السكنية.

يشار إلى أنّ الآلة الإعلامية التابعة للنظام "بشار الأسد" تستخدم التجييش الإعلامي والتهديد العسكري ضمن استخدام سياسة الأرض المحروقة، ولطالما اشتهر عدد كبير من إعلامي النظام بظهورهم المثير للجدل فوق جثث الضحايا ودمار المنازل، داعين إلى مواصلة المحرقة بحق ملايين السوريين في الشمال السوري التي نتج عنها مأساة إنسانية تزداد تفاقماً مع موجات النزوح الهائلة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ