على خطى “التهجير” .. باصات تدخل المعضمية لتخرج من تبقى من أهالي “داريا”
على خطى “التهجير” .. باصات تدخل المعضمية لتخرج من تبقى من أهالي “داريا”
● أخبار سورية ٢ سبتمبر ٢٠١٦

على خطى “التهجير” .. باصات تدخل المعضمية لتخرج من تبقى من أهالي “داريا”

لم يتأخر تنفيذ الاتفاق الذي عقد بين ممثلي مدينة المعضمية المحاصرة و وفد الأسد فجر أمس الأول، لتبدأ في هذه اللحظات عمليات تهجير جديدة للسوريين باتجاه منطقة بعيدة عن أرضهم الأصيلة ضمن مشروع التغيير الديمغرافي الذي بات استراتيجية أساسية لدى الأسد و حلفاءه.

و أشارت مصاد ميدانية أن الاتفاق الذي عقد أمس الأول ، قد بٌدأ تنفيذه بإخراج أكثر ٣٠٠ مدني من أهالي مدينة داريا ، باتجاه منطقة حرجلة بالقرب من الكسوة، لينضموا للمئات الذين هجروا من داريا الاسبوع الفائت ، ضمن استراتيجية تهجير سكان المناطق الثائرة، وتتضمن الدفعة 62 رجلاً و 79 امرأة و 162 طفلاً من المعضمية إلى مراكز الإيواء في الحرجلة.

و تضمن الاتفاق الذي عقد بين ممثلين عن المعضمية والنظام ، بأن يتم اخراج أهالي داريا من المعضمية ، كذلك كل من يرفض المصالحة باتجاه ريف دمشق وإدلب ، كل حسب رغبته، كما ويشمل الاتفاق تسليم كامل السلاح وتسوية أوضاع المنشقين والفارين من الخدمة في قوات الأسد ، و أخيراً تشكيل كتيبة تحمل اسم الشرطة الداخلية بقيادة مشتركة من اهالي المدينة وقوات الاسد.

واتخذ قرار بإنهاء ملف المعضمية بشكل نهائي ، لا سيما بعد اخلاء داريا، وتعرضت المدينة لخنق كامل مع رفع حجم التهديد الكبير الذي حملته لغة ممثل الأسد بحضور ممثلين عن روسيا، ليظهر الأمر على أنه قرار مشترك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ