عقب النفي والإنكار ... نظام الأسد يُقر بتسجيل أوّل إصابة بـ "كورونا" بمناطق سيطرته
عقب النفي والإنكار ... نظام الأسد يُقر بتسجيل أوّل إصابة بـ "كورونا" بمناطق سيطرته
● أخبار سورية ٢٢ مارس ٢٠٢٠

عقب النفي والإنكار ... نظام الأسد يُقر بتسجيل أوّل إصابة بـ "كورونا" بمناطق سيطرته

أوردت وكالة أنباء النظام "سانا" خبراً عاجلاً كشفت من خلاله عن تسجيل أول إصابة بفايروس "كورونا" القاتل في مناطق سيطرة النظام دون تحديد المحافظة من قبل وسائل إعلام النظام.

ووفقاً لما ورد في تصريح وزير الصحة بنظام الأسد لتلفزيون النظام ظهر قائلاً: أحببت أنّ أخبركم بأنّ المخابر المحلية أكدت تسجيل أول إصابة بفايروس "كورونا" في سوريا، قبل عشر دقائق من الآن، حسب وصفه.

وأستطرد بالقول أن ظهوره في عبر المكالمة الهاتفية جاء رغبةً ومحبةً منه لإجبار الجميع عن أول إصابة في الفايروس في مناطق النظام، مدعياً بذلك إظهار مدى الشفافية التي يتمتع بها إعلام ومؤسسات النظام المجرم.

هذا وبدأت وسائل إعلام النظام بنشر جملة من الأخبار العاجلة التي تفيد باتخاذ إجراءات إضافية من قبل نظام الأسد قالت إنها تأتي استكمالاً للجهود والتدابير الاحترازية للتصدي لوباء فيروس كورونا، عقب إعلان أول حالة في البلاد.

ويأتي ذلك عقب أسابيع من تكرار تصريحات النفي والإنكار لوجود إصابات ضمن مناطق سيطرة النظام، ومع اعتراف النظام المجرم بالحالة الأولى تتزايد المخاوف بشأن مئات الآلاف من المدنيين الذين يتجاهلهم نظام الأسد بدون أدنى مستويات الوقاية.

وسبق أن رجح متابعون اعتراف نظام الأسد بحالات الإصابة بالفايروس القاتل في الفترة المقبلة ضمن مراكز "الحجر الصحي"، التي شكلت فضائح مدوية لنظام الأسد ومؤسساته المتهالك، وتستند تلك الترجيحات إلى القرارات المتتالية لنظام الأسد وسط تزايد المخاوف من قبل المنظمات الطبية بشأن تفشي الفايروس وتكتم النظام عن حصيلة المصابين بشكل كامل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ