عشرات الحافلات تتجهز للدخول الى المدن الاربعة لإخراج المقاتلين والمدنيين
عشرات الحافلات تتجهز للدخول الى المدن الاربعة لإخراج المقاتلين والمدنيين
● أخبار سورية ١٢ أبريل ٢٠١٧

عشرات الحافلات تتجهز للدخول الى المدن الاربعة لإخراج المقاتلين والمدنيين

بدأت عشرات الحافلات المخصصة لإجلاء المحاصرين بالدخول لبلدة مضايا بريف دمشق، مع تجهز حافلات أخرى في منطقة الراشدين غربي حلب لإجلاء محاصرين من بلدتي كفريا والفوعة، ضمن المرحلة الثانية من الاتفاق المبرم بما يتعلق بالمدن الأربعة.

ومن المقرر أن يتم اليوم إجلاء مايقارب الـ 3800 شخص من بلدات مضايا وبقين من الراغبين بالخروج باتجاه محافظة إدلب، كما سيتم إجلاء 8000 شخص من بلدتي كفريا والفوعة باتجاه حلب ثم إلى وجهة لم تحدد.

وكانت أجرت فصائل جيش الفتح المعنية بالاتفاق مع الميليشيات الشيعية في الفوعة أولى خطوات تنفيذ الاتفاق المتعلقة بالإفراج عن المعتقلين لدى الطرفين، حيث سلمت فصائل الفتح جثث عناصر وقياديين من حزب الله والميليشيات الشيعية، وعدد من أهالي كفريا والفوعة كانوا محتجزين لديها، فيما أفرجت الميليشيات الشيعية عن 19 أسيراً كانوا لديها.

ويتوقع أن يلي عملية إخراج المحاصرين مرحلة ثالثة تقتضي خروج عناصر هيئة تحرير الشام من مخيم اليرموك وتسليم مواقعها كاملة في الحي، كما يتوقع أن يفرج نظام الأسد عن قرابة 1500 معتقل ومعتقلة من سجونه.

ويكتنف اتفاق "المدن الأربعة" الأخير، غموض كبير وتكتم من قبل الفصائل العسكرية، فيما يتعلق بإجلاء المحاصرين في بلدات كفريا والفوعة بريف إدلب مع إخراج آلاف المحاصرين من ريف الزبداني ومضايا باتجاه الشمال السوري، مع بنود إضافية تم الاتفاق عليها مؤخراً، مع الإشارة إلى أن الفصائل الموقعة على الاتفاق حسب التسريبات بينها هيئة تحرير الشام لم تفصح أو تؤكد الاتفاق الموقع في قطر مؤخراً.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ