عدوى الاشتباكات الداخلية تمتد إلى مدينة الصنمين بريف درعا بالرغم من الحصار
عدوى الاشتباكات الداخلية تمتد إلى مدينة الصنمين بريف درعا بالرغم من الحصار
● أخبار سورية ١٥ فبراير ٢٠١٨

عدوى الاشتباكات الداخلية تمتد إلى مدينة الصنمين بريف درعا بالرغم من الحصار

نقل ناشطون في المكتب الإعلامي في مدينة الصنمين نبأ مقتل وإصابة عدد من المدنيين باشتباكات بين فصائل من الجيش الحر داخل المدينة المحاصرة ظهر اليوم الخميس.

وقال المكتب الإعلامي لمدينة الصنمين أن الاشتباكات اندلعت بين فصيلين من الجيش الحر داخل المدينة بالأسلحة الخفيفة، دون ذكر سبب الخلاف، حيث أسفرت تلك الاشتباكات عن سقوط قتلى وإصابات بين المدنيين العزل، وسط مناشدات من الأهالي لوقف الاشتباكات والسعي لوضع حل للخلاف القائم بين الفصائل، والتحذير من مرور المدنيين من منطقة الاشتباكات.

وتعتبر مدينة الصنمين أحد ثلاثة مدن وبلدات في محافظة درعا وقعت على مصالحات مع نظام الأسد بعد إطباق الحصار عليها، حيث تم التوقيع على الاتفاق مقابل إدخال المواد الغذائية والتموينية إلى مدينة الصنمين وبلدتي محجة وغباغب.

وكانت قد اندلعت يوم أمس الأربعاء اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين فصيلي جيش أحرار العشائر، وقوات شباب السنة في بلدة السماقيات بريف درعا الشرقي، على خلفية مهاجمة أحد المجموعات التابعة للأخير حافلة لنقل ممرضات تعمل في مستشفى العشائر.

يذكر أن حادثة الاشتباكات المحليو هذه تعتبر الرابعة من نوعها في المحافظة في غضون أسابيع، بعد اشتباكات اندلعت بين فصائل الحر في كل من بصرى الشام بين فصيلي قوات شباب السنة وجيش الثورة، وفي مدينة أنخل بين شهداء أنخل ولواء مجاهدو حوران، وفي بلدة السماقيات بين قوات شباب السنة وجيش أحرار العشائر.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ