عبر عبوة ناسفة .. محاولة اغتيال ناشط إنساني في مدينة الباب شرقي حلب
عبر عبوة ناسفة .. محاولة اغتيال ناشط إنساني في مدينة الباب شرقي حلب
● أخبار سورية ١٢ أكتوبر ٢٠٢١

عبر عبوة ناسفة .. محاولة اغتيال ناشط إنساني في مدينة الباب شرقي حلب

أفاد ناشطون في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، بوقوع انفجار ناجم عن عبوة ناسفة زرعت بسيارة نشاط إنساني ومدير فريق ملهم التطوعي في المدينة حيث يتواصل مسلسل التفجيرات رغم إعلان ضبط خلية مسؤولة عن عمليات مماثلة مؤخرا.

وبث ناشطون صباح اليوم الثلاثاء 12 تشرين الأول/ أكتوبر، تسجيلا مصورا ومشاهد تظهر حجم الخراب الذي نتج عن التفجير الذي طال سيارة "محمد أبو الفتوح" مدير مكتب فريق ملهم التطوعي في مدينة الباب من محاولة لاغتياله.

وقبل نحو أسبوعين أعلنت غرفة القيادة الموحدة المعروفة باسم "عزم" إلقاء القبض على إحدى أخطر الخلايا الإرهابية التابعة لتنظيم الدولة "داعش"، والتي نفذت أكثر من 30 عملية تفجير واغتيال في ريف حلب الشمالي بينها اغتيال الإعلامي "حسين خطاب" في الباب.

وفي 28 أيلول/ سبتمبر الماضي كشف مصدر أمني في "فرقة أحرار الشرقية" التابعة للجيش الوطني السوري، عن القبض على خلية في تنظيم "داعش"، بمدينة الباب شرقي حلب وقال إن الجهاز الأمني بالفرقة، ألقى القبض على كل أفراد خلية أمنية بتنظيم "داعش" بينهم "قيادي".

وسبق ذلك بأيام قليلة سقوط جرحى في صفوف المدنيين جراء انفجار نتج عن شاحنة مفخخة خلف كازية سالم الشيخ وسط مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

هذا وسبق أن سُجّلت عدة عمليات اغتيال استهدفت نشطاء وعناصر ومسؤولين من قوى الشرطة والأمن العام بمدينة الباب وعدة مناطق أخرى، ويأتي ذلك في ظل تزايد التفجيرات والحوادث الأمنية التي يقابلها مطالبات النشطاء والفعاليات المحلية بالعمل على ضبط حالة الانفلات الأمني المتواصل في الشمال السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ