طيران الأسد وروسيا يغرقان الغوطة الشرقية بالقصف وحصيلة الضحايا أكثر من 78 شهيد
طيران الأسد وروسيا يغرقان الغوطة الشرقية بالقصف وحصيلة الضحايا أكثر من 78 شهيد
● أخبار سورية ١٩ فبراير ٢٠١٨

طيران الأسد وروسيا يغرقان الغوطة الشرقية بالقصف وحصيلة الضحايا أكثر من 78 شهيد

استشهد أكثر من 78 مدنياً، بينهم أطفال ونساء، وجرح المئات، بقصف مركز وكثيف من قبل قوات الأسد بكافة أنواع الأسلحة، استهدف غالبية مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق، اليوم الاثنين.

وارتكب الطيران المروحي مجزرة في بلدة بيت سوى في الغوطة الشرقية، حصيلتها الأولية أكثر من 17 شهيد بينهم نساء وأطفال، وإصابة يزيد عن 45 مدني، بعد استهداف البلدة ب5 براميل متفجرة من قبل الطيران المروحي، ترافق مع قصف بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ.

ونقل ناشطون عن استشهاد سبعة مدنيين في بلدة حزة، بينهم أطفال ونساء، بغارات من الطيران الحربي التابع لنظام الأسد، بالإضافة إلى شهيدين في كفر بطنا، وأربعة في النشابية مساء اليوم.

كما ارتكب الطيران المروحي التابع لنظام الأسد مجزرة بحق المدنيين في بلدة حمورية، نتيجة استهداف الأحياء السكنية بالبراميل المتفجرة، سقط ضحيتها أكثر من 20 شهيد، بينهم عائلة كاملة.

كما واستشهد 16 مدني في مدينة سقبا جراء استهداف الطيران الحربي لمنازل المدنيين بالإضافة لعشرات الجرحى، وشهيد في زملكا، وأربعة في جسرين، وسبعة بينهم خمسة أطفال في أوتايا، جميعهم قضوا بغارات من الطيران الحربي التابع لقوات الأسد.

يذكر أن الطيران الحربي شن أكثر من 73 غارة بالصواريخ على كل من الشيفونية وعربين ودوما وسقبا وحزة وأوتايا والأفتراس والنشابية وحمورية وزملكا ومسرابا وجسرين وكفر بطنا والزريقية وعين ترما وجوبر، ومئات صواريخ الأرض أرض، وقذائف المدفعية، وصواريخ الراجمات، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى أيضا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ