"طفلان وسيدة" شهداء بقصف جوي روسي على كفروما بإدلب
"طفلان وسيدة" شهداء بقصف جوي روسي على كفروما بإدلب
● أخبار سورية ١٠ نوفمبر ٢٠١٩

"طفلان وسيدة" شهداء بقصف جوي روسي على كفروما بإدلب

استشهد ثلاثة مدنيين "طفلين وسيدة" وجرح آخرون اليوم الأحد، بقصف جوي روسي استهدف بلدة كفروما بريف إدلب الجنوبي، تبعه قصف مدفعي عنيف ومركز على البلدة لإعاقة عمليات الإسعاف.

وقال نشطاء إن الطيران الحربي الروسي استهدف الأحياء السكنية في بلدة كفروما بعدة غارات، تسببت باستشهاد سيدة وطفلين، وخلال توجه فرق الدفاع المدني للموقع لإسعاف المصابين، قامت مدفعية النظام باستهداف البلدة بعدة قذائف زادت عدد الجرحى بين المدنيين.

وتعرضت أطراف مدينة كفرنبل اليوم وبلدات عدة بريف إدلب الجنوبي، لقصف جوي عنيف ومركز طال الأحياء السكنية والمزارع، في ظل استمرار عمليات الرصد الجوي من قبل طيران الاستطلاع لأي حركة في المنطقة.

يأتي ذلك في وقت تواصل الطائرات الحربية الروسية على مدار الساعة بريف إدلب، عمليات القصف الجوي على مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي والغربي، في ظل تعامي واضح من المجتمع الدولي والجامعة العربية التي صعدت من حراكها إبان عملية "نبع السلام"، ولكن في إدلب، تكتفي بالتصريحات.

ورغم المجازر التي ترتكب بحق المدنيين وتدمير البنية التحتية والمرافق المدنية المستمر، إلا أن المجتمع الدولي وكعادته يقف صامتاً حيال كل تلك الجرائم التي تمارسها روسيا بحق 3 مليون إنسان، علاوة عن تصاعد المأساة في المخيمات التي لجأ إليها الهاربين من الموت باتجاه شمالي إدلب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ