طبيبان سوريان يطلبان من روسيا التوسط لإدخال مستلزمات طبية إلى دوما
طبيبان سوريان يطلبان من روسيا التوسط لإدخال مستلزمات طبية إلى دوما
● أخبار سورية ١٨ أبريل ٢٠١٥

طبيبان سوريان يطلبان من روسيا التوسط لإدخال مستلزمات طبية إلى دوما

قال زاهر سحلول رئيس الجمعية الطبية الاميركية السورية ان طلب من الدبلوماسيين الروس في الأمم المتحدة التوسط لدى نظام الأسد للسماح بإدخال مسلتزمات طبية إلى دوام بعد استفحال الأوضاع بداخلها و باتت الخطر محدق بحياة المحاصرين منذ ما يقارب ثلاثة أعوام.

طلب سلحلول جاء بعد لقاءه والطبيب محمد تناري ، الذي قدم شهادته عن استخدام الكيماوي في سوريا في جلسة غير رسمية لمجلس الأمن ، التقيا مع دبلوماسيين روسا في الامم المتحدة وطلبا منهم بان تمارس موسكو ضغطا على دمشق لادخال ادوية الى مدينة دوما محاصرة.

وقال سحلول لوكالة فرانس برس بعد اللقاء ان "دواء غسيل الكلي مفقود وطلبنا مساعدتهم لادخاله". واضاف ان الدبلوماسيين الروس قالوا انهم سيفعلون ما بوسعهم لمحاولة ادخال المساعدات.

وقال سحلول للدبلوماسيين الروس ان عشرة اشخاص توفوا بسبب قصور كلوي في دوما المحاصرة لانهم لم يتمكنوا من الحصول على علاج غسيل الكلى، موضحا انه يخشى ان يلقى 23 اخرون المصير نفسه ما لم يسمح بدخول المساعدة الطبية.

وطلب الطبيبان من الدبلوماسيين الروس المساعدة على اقامة "مناطق محمية" في سوريا للمستشفيات والمدارس والقطاعات المدنية الاخرى،  وبين سحلول ان الدبلوماسيين الروس "بدوا منفتحين على الفكرة".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ