طالت أكثر من 20 شاباً .. مخابرات الأسد تشن حملة اعتقال بدمشق
طالت أكثر من 20 شاباً .. مخابرات الأسد تشن حملة اعتقال بدمشق
● أخبار سورية ٣ أبريل ٢٠٢١

طالت أكثر من 20 شاباً .. مخابرات الأسد تشن حملة اعتقال بدمشق

ذكرت مصادر إعلامية محلية، أن مخابرات الأسد شنت حملة أمنية أسفرت عن اعتقال نحو 25 شاباً، من أبناء وقاطني حي "برزة" في العاصمة السورية دمشق.

وأفاد ناشطون في موقع "صوت العاصمة"، بأن حملة الاعتقال خلال الأسبوع الجاري، وأشارت إلى أن الشبان المعتقلين يزج بهم للتجنيد الإجباري في صفوف جيش النظام.

ولفتت المصادر إلى أن مخابرات النظام بدأت الحملة قبل أيام واقتادت ما لا يقل عن 25 من الشبان ليصار إلى نقلهم للخدمة الإلزامية في قوات الأسد، وسط انتشار أمني وعسكري في الحي.

وكان وثّق الموقع ذاته 39 حملة أمنية أطلقتها استخبارات النظام والشرطة العسكرية في دمشق وريفها بهدف القبض على الشبان المتخلفين عن أداء الخدمة العسكرية والإلزامية، جنّدت خلالها ما لا يقل عن 694 شاباً إجبارياً في جيش النظام السوري، خلال عام 2020 الماضي.

هذا وتخضع عدة مناطق بضواحي دمشق وريفها لتشديد أمني كبير حيث تقوم دوريات عسكرية وأمنية بإنشاء حواجزها في الشوارع الرئيسية من المدينة واخضعت جميع المارة لعمليات التفتيش الأمني الذي طالما يسفر عن اعتقالات بتهم مختلفة.

والجدير بالذكر أن ميليشيات النظام والأجهزة الأمنية التابعة لها نفذت عدة حملات دهم واعتقال طالت مناطق متفرقة قرب العاصمة السورية ومحيطها، بتهم وحجج مختلفة، تزعم أن بعضها تتعلق بـ "الإرهاب"، التهمة الأكثر رواجاً التي يتبعها عمليات التعذيب التنكيل بالمعتقلين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ