"طائرة و طيار" مع تنظيم الدولة ..  المعادلة تغيرت " السماء و الأرض وعرتان "
"طائرة و طيار" مع تنظيم الدولة .. المعادلة تغيرت " السماء و الأرض وعرتان "
● أخبار سورية ٢٤ ديسمبر ٢٠١٤

"طائرة و طيار" مع تنظيم الدولة .. المعادلة تغيرت " السماء و الأرض وعرتان "

تغيرت المعادلة قليلاً ، فلم تعد السماء المنطقة الآمنة ، عكس ما هو الحال على الأرض ، فقد دخل الصراع بين التحالف الدولي بقيادة أمريكيا و تنظيم البغدادي مرحلة جديدة ، وباتت النزه الجوية شيء غير متاحة مع إعلان إسقاط  إحدى طائرات التحالف " إردنية الجنسية "، و الطيار بات في قبضة التنظيم .


ففي صباح اليوم أعلن تنظيم الدولة عن إسقاط طائرة عبر بواباته الإعلامية المتعددة التي غردت في الوقت ذاته ، و بنفس الصياغة بأن "الطيار الإردني بات في القبضة " ، و مع مرور الوقت و الصمت الإعلامي من الطرف المقابل ، ليخرج منذ قليل  مصدر أردني مقرب من أسرة الطيار، ويؤكد لـ CNN أنه تلقى إخطاراً من قيادة القوات الجوية يفيد بإسقاط طائرته في سوريا، واحتجازه من قبل مسلحي تنظيم الدولة ، المحطة التي تحفظت على إسم الطيار ، في حين نشر التنظيم صوره من عدة جوانب " بعد إخراجه من نهر الفرات ، و أثناء إقتياده إلى مكان الإحتجاز " ، مع تغريدات مرافقة تقول " الإستجمام قبل الإعدام " .


الطيار الإردني معاذ يوسف الكساسبة من محافظة الكرك ، متزوج في شهر تموز الفائت ، أُسقطت طائرته التي يتوقع أنها من نوع F16 ، و نزل الطيار بالمظلة في نهر الفرات و كان عناصر التنظيم بإستقباله و إقتادوه لمكان مجهول، و سقطت الطائرة بالقرب من قرية الكرامة شرق مدينة الرقة الواقعة على نهر الفرات بصاروخ حراري اصابها بشكل مباشر حسب اعلاميي التنظيم.


وفي سياق متصل أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" أن تكلفة المشاركة العسكرية الأميركية في الحرب على تنظيم التنظيم بلغت نحو مليار دولار بعد مرور نحو ستة أشهر على سيطرة التنظيم على الموصل ثاني أكبر المدن في العراق.
يأتي ذلك فيما أشار خبراء عسكريون في واشنطن إلى أن تحقيق تقدم في المواجهة العسكرية مع التنظيم يتطلب تعاونا حقيقيا من جانب دول المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ