طائرات حربية ترتكب مجزرة مروعة بحق المدنيين في بلدة الباغوز شرق ديرالزور
طائرات حربية ترتكب مجزرة مروعة بحق المدنيين في بلدة الباغوز شرق ديرالزور
● أخبار سورية ١٨ يناير ٢٠١٩

طائرات حربية ترتكب مجزرة مروعة بحق المدنيين في بلدة الباغوز شرق ديرالزور

ارتكبت طائرات حربية مجزرة بحق المدنيين في بلدة الباغوز فوقاني بريف ديرالزور الشرقي، حيث شنت غارات جوية على منازل المدنيين في البلدة الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة.

وقال ناشطون أن طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي أو سلاح الجو العراقي استهدفت مجموعة من المدنيين أثناء محاولتهم الهروب من مناطق سيطرة تنظيم الدولة إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وأشار ناشطون أيضا إلى أن الاستهداف أسفر عن استشهاد 30 مدنيا وسقوط والعديد من الجرحى غالبيتهم من النساء والأطفال، كحصيلة غير نهائية.

وتأتي الغارات التي تشنها طائرات التحالف بالتزامن مع تواصل المعارك العنيفة بين "قسد" وتنظيم الدولة في بلدة السوسة بالريف الشرقي، مع تقدم كبير يحرزه الأول، إذ سيطر على غالبية البلدة، فيما تراجع التنظيم تحت الضربات الجوية من التحالف الدولي.

ويذكر أن طائرات التحالف ارتكبت قبل 15 يوما مجزرة مروعة بحق المدنيين في محيط بلدة الشعفة بريف ديرالزور الشرقي، وراح ضحيتها 11 شخصا من عائلة واحدة.

ويعاني عشرات الآلاف من المدنيين المحاصرين من قبل كل من التحالف الدولي وتنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية والميليشيات الإيرانية ونظام الأسد في ريف ديرالزور الشرقي، من ظروف إنسانية بالغة في الصعوبة، خصوصا في ظل المجازر التي باتت تُرتكب بشكل يومي، والتي راح ضحيتها مئات المدنيين خلال الأسابيع الماضية، دون أي اهتمام من المنظمات الدولية المعنية بحماية المدنيين، ودون الاكتراث بتأمين ممرات آمنة لهم.

ويناشد ناشطون بشكل يومي من أجل فتح ممر انساني بصورة عاجلة لإنقاذ الأطفال والنساء وكبار السن، حيث لم تعد المقابر تتسع للضحايا، وعمل الأهالي خلال الأيام القليلة الماضية إلى دفنهم في مقابر جماعية بين الأحياء السكنية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ