طائرات التحالف والطائرات الروسية ترتكب مجزرتين بحق المدنيين في الرقة وديرالزور
طائرات التحالف والطائرات الروسية ترتكب مجزرتين بحق المدنيين في الرقة وديرالزور
● أخبار سورية ٤ أكتوبر ٢٠١٧

طائرات التحالف والطائرات الروسية ترتكب مجزرتين بحق المدنيين في الرقة وديرالزور

ارتكبت الطائرات الحربية الروسية والطائرات التابعة للتحالف الدولي مجزرتين بحق المدنيين في محافظتي الرقة وديرالزور، حيث سقط العديد من الشهداء جراء قصف جوي استهدفهم بشكل مباشر.

ففي مدينة الرقة أغارت طائرات التحالف الدولي على تجمع للمدنيين بالقرب من بئر ماء في حي الشهداء، ما أدى لاستشهاد 13 مدني وسقوط العديد من الجرحى، وتعرضت منطقة الحديقة البيضاء لقصف مدفعي تسبب بسقوط شهيد.

ويوم أمس ارتكبت طائرات التحالف الدولي مجزرة بحق 21 شهيدا مدنيا، حيث استهدفت تجمعا لهم حول بئري ماء في شارع القطار شمال مدينة الرقة، وخرج البئرين الذين تم قصفهما عن الخدمة.

وتأتي تلك المجزرة بعد أقل من 48 ساعة من تأكيد ناشطون على أن طائرات التحالف الدولي ارتكبت مجزرة بحق 45 مدنيا، وذلك بعدما شنت غارات جوية على منطقة التوسعية في مدينة الرقة.

وكانت طائرات التحالف قد ارتكبت قبل أسبوع مجزرة بعد شن غارات على منطقة الحديقة البيضاء في مدينة الرقة، وراح ضحيتها أكثر من 35 مدنيا، وفي الرابع والعشرين من الشهر الماضي ارتكبت مجزرة بعد استهداف مبنى سكني في حارة البدو، وراح ضحيتها أكثر من 40 مدني.

أما في محافظة ديرالزور، فقد أغارت الطائرات الروسية على مدينة القورية والمعابر المائية المائية في نهر الفرات، ما أدى لاستشهاد أكثر من 15 مدنيا أغلبهم أطفال، وغالبية الجثث متفحمة، فيما فاق عدد الجرحى الـ 50 ومعظمهم حالته خطرة، ما ينذر بإمكانية ارتفاع عدد الشهداء بشكل أكبر.

وقبل ذلك ارتكبت الطائرات الروسية مجزرة مروعة راح ضحيتها أكثر من 50 شهيدا وعشرات الجرحى أغلبهم من النساء والأطفال بينهم حالات خطيرة ما ينبئ بزيادة عدد الشهداء، حيث نفذت طائرات روسية عدة غارات جوية على معبار مدينة العشارة النهري و العبارات النهرية التي تقل النازحين من مدينة الميادين والعشارة (شامية) بإتجاه بلدة درنج (جزيرة) و هو المنفذ الوحيد الذي يربط الشامية بالجزيرة و منازل ما تسمى بعثة الآثار التي تأوي نازحين بشكل مباشر، وذلك حسب ما نشرت شبكة فرات برس.

والجدير بالذكر أن مدينة الرقة ومدن وبلدات وقرى ريف ديرالزور الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة تتعرض لقصف جوي مكثف من قبل الطائرات الروسية والأسدية والتابعة لتحالف الدولي، حيث يقوم كل طرف بدعم والتغطية على قواته على الأرض، فيما تكون غالبية الغارات مركزة على تجمعات المدنيين والأحياء السكنية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ