"ضاع شبابنا و #بدنا_نتسرح" حملة أطلقها مؤيدون لإلغاء خدمة الإحتياط
"ضاع شبابنا و #بدنا_نتسرح" حملة أطلقها مؤيدون لإلغاء خدمة الإحتياط
● أخبار سورية ٤ نوفمبر ٢٠١٨

"ضاع شبابنا و #بدنا_نتسرح" حملة أطلقها مؤيدون لإلغاء خدمة الإحتياط

أطلق مؤيدين لنظام الأسد حملة على مواقع التواصل الإجتماعي طالبوا فيها بإلغاء خدمة الإحتياط وتسريح الذين أتموا الخدمة الإلزامية في جيش الأسد، حيث أن بعضهم أتم عامه الثامن ولم يتم تسريحه بعد.

وأصدر جيش الأسد صباح اليوم مرسوما يقضي بتسريح وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط المجندين عناصر الدورة 247 وما قبلها، وكذلك من أتم أكثر من 5 سنوات.

كما سيتم تسريح الضباط الاحتياطيين الذين التحقوا بجيش الأسد خلال عام 2013 وأتموا اكثر من خمس سنوات بالخدمة الاحتياطية، وسيتم تنفيذ القرار ابتداء من تاريخ 6/11/2018.

واستثنى القرار الفارين من الخدمة أو من لديه خدمة مفقودة تتجاوز 30 يوما.

وكان نظام الأسد قد أصدر عفوا عاما عن المتخلفين عن خدمة الإحتياط ولكن هذا لم يعفيهم من استدعائهم للخدمة في حالة الحاجة إليهم، وشمل مرسوم العفو "كامل العقوبة لمرتكبي جرائم الفرار الداخلي والخارجي”، شرط أن يسلموا أنفسهم خلال مدة محددة.

وفي سياق متصل فقد أكد وزير دفاع النظام علي أيوب، بأن الإرهابي بشار الأسد وجه لدراسة إمكانية تسريح جميع دورات الاحتياط وعدم الاحتفاظ بأحد.

ويطالب موالون لنظام الأسد بتسريح جميع من أتم خدمته الإلزامية في جيش النظام، حيث أن بعضهم أتم عامه الثامن ولم يتم تسريحه بعد، حيث لاقى العفو الذي أصدره بشار الأسد عن الفارين من الخدمة حالة استهجان بين جنود النظام، حيث قال بعضهم أنه لو انشق منذ بداية "الأزمة" كان أفضل له ولمستقبله وشبابه الذي ضاع في خدمة نظام لا يهمه سوا مصلحته فقط.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ