"صقور الشام" تؤكد التزامها باتفاق التهدئة وتبدي استعدادها للجلوس مع تحرير الشام والتوصل لحل يحقن الدماء
"صقور الشام" تؤكد التزامها باتفاق التهدئة وتبدي استعدادها للجلوس مع تحرير الشام والتوصل لحل يحقن الدماء
● أخبار سورية ٢٦ يوليو ٢٠١٧

"صقور الشام" تؤكد التزامها باتفاق التهدئة وتبدي استعدادها للجلوس مع تحرير الشام والتوصل لحل يحقن الدماء

أكد "أبو عيسى الشيخ" القائد العام لصقور الشام، التزام صقور الشام بالاتفاق المبرم بين أحرار وتحرير الشام بما يتعلق بالتهدئة ووقف الاقتتال بين الطرفين، مبدياً استعداده للجلوس مع تحرير الشام ومناقشتها لتواصل لاتفاق وحل يحقن الدماء.

 

وقال الشيخ في تغريدات عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر" " لقد أكدنا مرارا أننا لم نخرق الاتفاق الذي أبرم بين الحركة والهيئة ومازلنا ملتزمين به، و لاصحة لما يشاع وآخرها اتهامنا بخطف خطاب الشامي".

 

وأضاف الشيخ " حرصا منا على حقن الدماء ووحدة الصف، نعلن استعدادنا للجلوس مع الهيئة ومناقشتها للوصول الى حل يرضي الله، تقدم فيه مصلحة شعبنا على مصلحة فصائلنا".

 

وكانت مواقع إعلامية تابعة لتحرير الشام اتهمت بالأمس "صقور الشام" باعتقال مدير فرع الإدارة المدنية للخدمات في حماة الأمر الذي نفته صقور الشام على لسان "أبو عيسى الشيخ" ونفاه الناطق الرسمي باسم أحرار الشام "محمد أبو زيد" مؤكدين التزامهم بالاتفاق المبرم، رغم العديد من الخروقات التي قامت بها الهيئة للاتفاق.

 

ويواجه فصيل "صقور الشام" حملة تجييش إعلامية كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل تحرير الشام، حيث تعمل الماكينة الإعلامية لتحرير الشام عبر طرق متعددة للتجييش ضد فصيل "صقور الشام" التابعة لحركة أحرار الشام في القسم الشرقي من جبل الزاوية، والذي كانت أولى شرارة الاقتتال الأخير بينه وبين تحرير الشام، عندما استغلت تحرير الشام لقضية مقتل تاجري سلاح في المنطقة للتصعيد وبدء الهجوم على صقور الشام ثم توسع ضد أحرار الشام ككل.

 

ويأخد التجييش وسائل متعددة منها بث صور ولافتات تطالب بدخول تحرير الشام لقرى جبل الزاوية الشرقية، وبث مقاطع فيديو قالوا أنها مناشدات لتخليصهم مما أسموه "ظلم الصقور" وسط دعوات للاعتصام لمساندة المدنيين الموجودين في مناطق سيطرة صقور الشام، في محاولة لإضفاء نوع من المظلومية والتجييش بها للوصول لمرحلة استئناف الهجوم ونقض الاتفاق المبرم، جاء آخرها اتهام الصقور باعتقال مدير فرع الإدارة المدنية للخدمات في حماة قالوا أثناء مروره في مناطق سيطرتها.

 

وبعيداً عن الإعلام مواقع التواصل الاجتماعي تواصل عناصر تحرير الشام عمليات تعزيز حواجزها في جبل الزاوية حول قرى القسم الشرقي من جبل الزاوية الخاضعة لصقور الشام، مع تهديدات مبطنة تارة وعلنية تارة أخرى بانهم سيحسمون المعركة في المنطقة، ولن يسمحوا لصقور الشام بالبقاء في المنطقة، علماً أن عناصر صقور الشام هم من أبناء القرى التي يتمركزن بها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ