صحيفة روسية تضع احتمالية أن يتحول جنوب سوريا لساحة حرب عام 2021
صحيفة روسية تضع احتمالية أن يتحول جنوب سوريا لساحة حرب عام 2021
● أخبار سورية ١٢ يناير ٢٠٢١

صحيفة روسية تضع احتمالية أن يتحول جنوب سوريا لساحة حرب عام 2021

وضعت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" الروسية، في مقال لها، احتمالية إمكانية أن تتحول مناطق جنوب سوريا التي تسيطر عليها ميليشيات إيران، إلى ساحة حرب شمالية بين "إسرائيل والقوات الإيرانية"، في العام 2021.

وسلطت الصحيفة الضوء على الاستعدادات الإسرائيلية لحرب مع إيران على الحدود الشمالية خلال العام الحالي، وهو ما رجّحه "معهد دراسات الأمن القومي" في إسرائيل، ونصح الخبراء الإسرائيليون بالاستعداد جيداً لمثل هذا التطور، وحذّروا من أن القوات الموالية لإيران قادرة على زيادة دقة ضرباتها بشكل كبير خلال عام 2021.

وكان خبراء "معهد دراسات الأمن القومي" الإسرائيلي، أوصوا بالاستعداد لاحتمال ما يسمى بـ"الخيار العسكري الموثوق"، إذا كان الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، يريد استعادة مشاركة الولايات المتحدة في الاتفاق النووي مع إيران.

ويرى المحللون أن "تغيير الإدارة في الولايات المتحدة ووصول الرئيس المنتخب بايدن إلى البيت الأبيض يتطلبان من إسرائيل إيجاد سبل للحوار والتأثير، والتي من شأنها أن تقلل مخاطر العودة المحتملة إلى الاتفاق النووي الخاطئ".

وشبق أن أشارت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إلى أن الجيش الإسرائيلي يستعد لمجموعة من السيناريوهات للرد على إيران في حال هاجمت إسرائيل، إضافة إلى العمل على إضعاف وجودها أكثر في سوريا، مستغلة مراقبة طهران لمرحلة الانتقال السياسي في البيت الأبيض وتسلم بايدن، الحكم في 20 من الشهر الحالي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ