صحيفة أمريكية تؤكد تخطيط البنتاغون لضرب ميلشيات ايرانية في العراق
صحيفة أمريكية تؤكد تخطيط البنتاغون لضرب ميلشيات ايرانية في العراق
● أخبار سورية ٢٨ مارس ٢٠٢٠

صحيفة أمريكية تؤكد تخطيط البنتاغون لضرب ميلشيات ايرانية في العراق

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أصدرت توجيها الأسبوع الماضي للتحضير لحملة عسكرية في العراق تهدف لتدمير مليشيا تدعمها إيران بعد أن هددت بشن ضربات ضد القوات الأميركية. 

ونقلت الصحيفة عن قائد القوات الأميركية في العراق، الجنرال روبرت وايت، تحذيره من أن خطوة كهذه قد تكون دموية وتسبب حربا مع إيران.

وأضاف أن حملة كهذه ستحتاج إلى إرسال آلاف الجنود الأميركيين إلى العراق.

وأوردت نيويورك تايمز أن وزير الخارجية مايك بومبيو وأعضاء بمجلس الأمن القومي أيدوا خطوات تصعيدية ضد إيران، في حين عبّر قادة في البنتاغون عن تحفظهم.

وذكرت الصحيفة أن وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر أجاز التخطيط لهذه الحملة العسكرية لمنح الرئيس دونالد ترامب خيارات للرد على المليشيات العراقية المدعومة من طهران.

وكانت قاعدة التاجي في شمال العاصمة العراقية قد تعرضت في ال11 من الشهر الجاري لضربات صاروخي أدت لمقتل جنديين أمريكيين وبريطاني وإصابة عدد آخر بجروح

ويعتبر هذا الهجوم هو الثاني والعشرين منذ نهاية تشرين الأول/ أكتوبر ضدّ مصالح أمريكية في العراق، لكنّه الأكثر دموية على الإطلاق منذ سنوات.
وتتهم الولايات المتحدة الأمريكية مليشيا كتائب حزب الله في العراق، الموالية لإيران في الهجوم، بالوقوف وراء هذه الهجمات، ومن المتوقع أن تكون هي الجهة التي يخطط البنتاغون لضربها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ