صحة الأسد تعلن تناقص حالات الإصابة بـ "كورونا" المعلن عنها ..!!
صحة الأسد تعلن تناقص حالات الإصابة بـ "كورونا" المعلن عنها ..!!
● أخبار سورية ٤ أبريل ٢٠٢٠

صحة الأسد تعلن تناقص حالات الإصابة بـ "كورونا" المعلن عنها ..!!

نشرت وزارة الصحة التابعة للنظام بياناً مختصراً أعلنت من خلاله عن تناقص عدد الحالات المعلن عنها من 16 حالة مصابة إلى 12 حالة وذلك عقب شفاء حالتين من المصابين وفقاً لما ورد في إعلان صحة الأسد.

ونتج عن الإعلان ردود فعل متباينة بين السخرية والتهكم على البيانات الصادرة عن نظام الأسد في حين تضمنت بعض تعليقات الموالين للنظام بأنّ الفايروس مؤامرة كونية سيتم التصدي لها من قبل وزارة الصحة وإذا توجب النصر التخلص من الحالات المتبقية فلا حرج في ذلك، وفقاً لعدد من التعليقات المتطابقة ممن يرون في ذلك سبيلاً للتخلص من الوباء على حَدِّ زعمهم.

ويرى المتابعون لتلك الصفحات بأنّ بيانات وزارة الصحة مثيرة للجدل وتحتاج المزيد من التفاصيل كما وصفوه بأنه مبهم بشكل كبير ويخفي وراءه معلومات ترجح عن انهيار المنظومة الطبية المتهالكة اساساً بسبب إهمال نظام الأسد المنشغل في نهب وسلب مقدرات البلاد وتسخيرها لخدمة مصالحه وقتل وتشريد ملايين السوريين.

هذا وتؤكد مصادر طبية نقلاً عن وكالات محلية تفشي المرض في مناطق سيطرة النظام وسط حالات تصفية جرت بحق أشخاص يعتقد أنهم يحملون الفيروس في مشفيي المجتهد والمواساة، بمجرد تطابق الأعراض مع أعراض المرض، من دون التحقق القطعي من الإصابة، عبر إعطائهم جرعات زائدة من المخدر.

تجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الصحة التابعة للنظام أقرت أمس الأحد 29 مارس/ آذار بتسجيل أول حالة وفاة لسيدة إلى جانب ارتفاع عدد الإصابات الذي وصل إلى تسعة، بالمقابل وثقت جهات محلية وقوع عدة إصابات ووفيات في مناطق سيطرة النظام بفايروس كورونا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ