شهيدان مدنيان بانفجار لغم من مخلفات النظام شرقي إدلب
شهيدان مدنيان بانفجار لغم من مخلفات النظام شرقي إدلب
● أخبار سورية ١٤ أغسطس ٢٠٢٠

شهيدان مدنيان بانفجار لغم من مخلفات النظام شرقي إدلب

أودى انفجار لغم أرضي من مخلفات ميليشيات النظام بحياة رجلين اثنين وأُصيب ثالث خلال عملهم في الأراضي الزراعية قرب بلدة "النيرب" بريف إدلب الشرقي.

ووثق ناشطون أسماء الشهداء وهم "حسين محمد السطوف - مصطفى حسين حاج علي"، إلى جانب إصابة "حسام أحمد السطوف" بجروح متفاوتة إثر الانفجار الذي وقع خلال عملهم في ورشة لقطاف ثمار "التين" في أراضي بلدة النيرب شرقي إدلب.

وكانت ميليشيات النظام زرعت العديد من الألغام الأرضية بشكل عشوائي في بلدة النيرب خلال سيطرتها عليها بوقت سابق، كما تعد مخلفات قصف البلدة بشتى أصناف الأسلحة، من العوامل التي تهدد حياة المدنيين كما في معظم المناطق التي شهدت عمليات عسكرية من قبل نظام الأسد وحلفائه.

وفي الخامس من شهر يوليو/ تمّوز الفائت، استشهد طفل بانفجار لغم أرضي من مخلفات النظام وحلفائه على أطراف بلدة البارة بريف إدلب الجنوبي، حيث تكررت حوادث سقوط الضحايا جراء مخلفات الحرب التي يواصل النظام شنها على الشعب السوري.

وكانت كشفت مصادر إعلامية أمس الخميس عن إصابة 8 رجال جرّاء انفجار لغم أرضي من مخلفات ميليشيات النظام، قالت إنهم كانوا يعملون في الأراضي الزراعية بريف حماة الشمالي.

وأفاد موقع "صوت العاصمة" بأن انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف النظام أسفر عن إصابة طفل يبلغ من العمر 12 عاماً قبل أيام بجراح خطيرة، في مدينة حرستا بريف دمشق.

وتكررت مشاهد انفجار مخلفات قصف نظام الأسد حيث وثقت مصادر سقوط عشرات الجرحى نتيجة مخلفات العمليات العسكرية التي شنتها ميليشيات النظام ضدِّ مناطق المدنيين قبيل اجتياحها، وسط إهمال وتقاعس متعمد في إزالة تلك المخلفات القاتلة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ