شهداء وجرحى إثر انفجار مفخخة في عفرين بريف حلب
شهداء وجرحى إثر انفجار مفخخة في عفرين بريف حلب
● أخبار سورية ١١ أكتوبر ٢٠٢١

شهداء وجرحى إثر انفجار مفخخة في عفرين بريف حلب

أفاد ناشطون بوقوع انفجار ناتج عن سيارة مفخخة اليوم الإثنين 11 تشرين الأول/ أكتوبر ما أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى في مدينة "عفرين" بريف حلب الشمالي.

وعقب الانفجار وصلت فرق من مؤسسة الخوذ البيضاء ومنظومات الإسعاف إلى المكان فيما ذكرت مصادر محلية أن عدد الشهداء لا يقل عن 4 وعدد من الجرحى كحصيلة أولية من المرجح تصاعدها نظرا لوجود إصابات خطيرة بين صفوف المدنيين. 

وبث الناشطون صورا تظهر آثار الدمار والحرائق والخراب الذي حل بالمكان المستهدف جراء انفجار سيارة ملغمة ضمن الأحياء السكنية وأكثرها حيوية في مدينة عفرين شمالي حلب.

وفي 28 أيلول/ سبتمبر الماضي، سقوط شهيدان وعدد من الجرحى بين صفوف المدنيين في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، وذلك جراء انفجارين ضربا المدينة، جرّاء انفجار دراجة نارية مفخخة وآخر بعبوة ناسفة.

وفي نيسان/ أبريل الفائت، استشهد طفل وأصيب 20 شخصا بجروح بينهم طفل بحالة حرجة، إثر تفجيرين متتالين ضربا وسط مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

وتتجه أصابع الاتهام في مثل هذه التفجيرات لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، والتي تواصل إرسال الموت عبر المفخخات والعبوات الناسفة التي تستهدف بغالبيتها المدنيين العزل، في محاولة لخلق حالة من الفوضى وفقدان الأمن في المناطق المحررة.

الجدير ذكره أن مناطق "درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام" شهدت عدة عمليات إرهابية دامية يتهم فيها بشكل رئيسي ميليشيات قسد إلى جانب داعش ونظام الأسد، واستهدفت بشكل مباشر مناطق تجمع المدنيين في الأسواق والمساجد والمؤسسات المدنية والأمنية، في محاولة لخلق حالة من الفوضى في تلك المناطق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ