شهداء من الدفاع المدني في درعا بعد استهداف سيارتهم بعبوة ناسفة
شهداء من الدفاع المدني في درعا بعد استهداف سيارتهم بعبوة ناسفة
● أخبار سورية ٢ مايو ٢٠١٧

شهداء من الدفاع المدني في درعا بعد استهداف سيارتهم بعبوة ناسفة

استشهد 4 عناصر من الدفاع المدني السوري وجرح آخرين، جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت أحد الفرق التابعة للدفاع في محافظة درعا، على الطريق الواصل بين بصرى الحرير وناحتة، في مشهد يتكرر لاستهداف الدفاع المدني ولو بأيادي جديدة.

 

حيث قال ناشطون أن عبوة انفجرت بسيارة في منطقة اللجاة شمال درعا أدت لسقوط شهيد، ما استدعى تدخل الدفاع المدني لعملية الإنقاذ، وهم في طريقهم الى المنطقة انفجرت عبوة ناسفة بسيارتهم ما أدى لإستشهاد 4 من عناصر الدفاع، في استهداف متعمد لهم.

 

وتواجه مؤسسة الدفاع المدني السوري "القبعات البيضاء" استهداف متكرر ومتواصل من قبل نظام الأسد والاحتلال الروسي، استهدف مراكزها في عدة محافظات، وقتلت من عناصرها العشرات، إما أثناء تأديتهم مهامهم الإنسانية في إسعاف المدنيين وإنقاذهم، او بقصف مراكزهم ونقاط تواجدهم.

 

وارتكب الطيران الحربي الروسي العشرات من الخروقات بحق القوانين الدولية باستهداف المراكز التابعة لطواقم الإسعاف والدفاع المدني، كان آخرها في كفرزيتا بعد أن استهدف مركز للدفاع المدني وأوقع أكثر من 7 شهداء من عناصره، ليأتي اليوم من يشارك الاحتلال الروسي استهداف أصحاب القبعات البيضاء، وتطالهم عبوات الغدر في تطور لافت وجديد في المناطق المحررة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ