شهداء من الجيش الحر في انفجار عبوة ناسفة غربي درعا
شهداء من الجيش الحر في انفجار عبوة ناسفة غربي درعا
● أخبار سورية ٢١ فبراير ٢٠١٨

شهداء من الجيش الحر في انفجار عبوة ناسفة غربي درعا

استشهد ثلاثة عناصر من الجيش الحر بانفجار عبوة ناسفة استهدف سيارتهم على الطريق الواصل بين بلدتي كفر شمس وعقربا بريف درعا الغربي، ظهر اليوم.

ونشرت شبكة شام تقرير سابق "التقرير هنا" عن تزايد عمليات القتل والاغتيال في محافظتي درعا والقنيطرة، الخاضعة لسيطرة الثوار، يقابله عدم وضع حلول واضحة من قبل الفصائل الثورية لوقف تلك الحالات ومحاسبة المسؤولين عنها.

فقد سجلت محافظة درعا لوحدها خلال شهر أكثر من 70 قتيل نتيجة اشتباكات محلية، أو نتيجة الاغتيالات والإعدام الميداني بحسب مكتب توثيق الشهداء في درعا، مما يعد نسبة مرتفع جدا مقارنة بالأعوام الماضية.

ومن أهم أسباب ارتفاع تلك الحالات تغلغل خلايا تنظيم الدولة والنظام على حد سواء، حيث تم توثيق استشهاد أكثر من 100 عنصر من الجيش الحر خلال عام بسبب العبوات الناسفة، التي يرجح وقوف النظام وتنظيم الدولة خلفها، بسبب انتشار الخلايا الأمنية التابعة لهم، وسجل استشهاد عدة قياديين من غرفة عمليات البنيان المرصوص بعمليات اغتيال، كان أخرها اغتيال القائد العسكري للغرفة أبو محمد رداد، دون معرفة الفاعلين.

وفي سياق أخر فقد استشهدت صباح اليوم امرأة واصيب عشرة مدنيين بقصف من قبل قوات الأسد استهدف الأحياء السكنية في مدينة داعل بريف درعا الغربي صباح اليوم الأربعاء، كما وتعرضت مظاهرة في مدينة صيدا بريف درعا الشرقي لقصف من قبل قوات الأسد، وذلك أثناء قيام ناشطين بوقفة تضامنية مع أهالي الغوطة، كما قصفت قوات الأسد كل من الأحياء المحررة لمدينة درعا وبلدات النعيمة والحراك والصورة وابطع والغارية الغربية بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة منذ صباح اليوم.

ويأتي هذا القصف بعد استهداف الثوار صباح اليوم لمواقع النظام في مدينة البعث في محافظة القنيطرة، ومدينة إزرع، وبلدة وحاجز خربة غزالة في ريف درعا، والمجمع الحكومي، والأمن العسكري، وعدة حواجز تابعة للنظام في مدينة درعا، وسط أنباء مؤكدة عن وقوع اصابات بين قوات الأسد.

ونقل قيادي عسكري من غرفة عمليات البنيان المرصوص أن هذا القصف يأتي ردا على القصف الهمجي الذي تطاله الغوطة الشرقية، وللتأكيد على وحدة الدم السوري.

يذكر أن مدنيين وجهات ثورية خروجي يوم البارحة في مظاهرات في عدة مناطق في درعا طالبت بفتح الجبهات نصرة للغوطة الشرقية وتخفيف الضغط عليها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ