شركة تكشف عن تجربة روسيا "الدرع المعزز بالطاقة" خلال عملياتها بسوريا
شركة تكشف عن تجربة روسيا "الدرع المعزز بالطاقة" خلال عملياتها بسوريا
● أخبار سورية ٢٨ أغسطس ٢٠٢١

شركة تكشف عن تجربة روسيا "الدرع المعزز بالطاقة" خلال عملياتها بسوريا

كشف مصدر في شركة "روستيخ"، على هامش فعاليات منتدى "جيش 2021"، إن العسكريين الروس استخدموا بالفعل الهياكل الخارجية المدعومة، خلال تنفيذ مهامهم في سوريا، لافتاً إلى أن هذه التجهيزات تزيد من الإمكانات القتالية ليس فقط للعناصر بل وللوحدات العسكرية.

وذكر المصدر، أن "الهيكل الخارجي المدعوم"، الذي يسمى أيضا بـ "الدرع المعزز بالطاقة" Powered exoskeleton، هو عبارة عن روبوت متنقل يعمل بالطاقة، يرتديه المقاتل مما يزيد بشدة قدرته وإمكانياته.

 وأضاف: "بالإضافة إلى زيادة قدرات العسكري، فإن الإمكانات القتالية للوحدة بأكملها تتزايد عدة مرات. ويتجلى ذلك من خلال تجربة الاستخدام القتالي. تعمل حاليا في سوريا، وحدات كشف وتفجير الألغام، وهي مزودة بهياكل خاملة من هذا النوع".

ولفت إلى أن الهياكل الخاملة المذكورة، غير مجهزة بمحركات، ولكن بفضل الهيكل، يتقلص الجهد على الجهاز العضلي الهيكلي للمقاتل، وهو ما يسمح له بحمل الأحمال لمسافة أكبر، وسبق أن ذكرت "روستيخ"، أنها قامت بإنتاج أول هيكل خارجي قتالي بمحركات كهربائية، وتم عرضه في جناحها في منتدى الجيش.

وكان أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، عن تقليص مدة تحميل المهمة المطلوب تحقيقها لأسلحة الطائرة ثلاث مرات، وحللت مواقع روسية أن المقصود بالطائرة التي ازدادت قدرة على تحقيق المهمة المطروحة عليها هي قاذفة القنابل "سو-34"، والتي تم تجربتها في سوريا على أجساد المدنيين السوريين ومنازلهم.

وسبق أن أقر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال لقائه مع قيادات وزارة الدفاع وممثلي صناعة الدفاع، بأن العمليات العسكرية في سوريا، أكدت على تميز الأسلحة الروسية الجديدة، مؤكداً لمرة جديدة أن روسيا تواصل تجربة أسلحتها على أجساد السوريين وعلى حساب عذاباتهم.

وكان اعتبر الخبير العسكري الروسي، إيغور كوروتشينكو، أن اختبار الأسلحة الروسية الحديثة - على أجساد المدنيين ومنازلهم - في سوريا، أنها "خطوة طبيعية" كونها تستخدم في ظروف الحرب الحقيقية للكشف عن العيوب المحتملة فيها.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد اعتبر أن العمليات العسكرية في سوريا ساعدت الجيش الروسي على فحص الأسلحة واتخاذ خطوات حقيقية نحو تطويرها، في وقت تؤكد روسيا مراراً أن ها استخدمت أجساد ومدن السوريين لتجربة أسلحتها الفتاكة.

ووصف وزير الدفاع الروسي، العمليات في سوريا، بأنها "علامة فارقة منفصلة وانطلاقة حقيقية أعطت الجيش الروسي خطوة جادة ونوعية إلى الأمام"، حيث تواصل روسيا منذ 30 سبتمبر/ أيلول 2015، زج ترسانتها العسكرية في سوريا، وتجربتها على أجساد السوريين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ