"شام" ترصد مصرع 4 ضباط من قوات الأسد بينهم عميد على طريق "حمص - دمشق"
"شام" ترصد مصرع 4 ضباط من قوات الأسد بينهم عميد على طريق "حمص - دمشق"
● أخبار سورية ١٢ أكتوبر ٢٠٢١

"شام" ترصد مصرع 4 ضباط من قوات الأسد بينهم عميد على طريق "حمص - دمشق"

رصدت شبكة شام الإخبارية مصرع 4 ضباط بينهم عميد و3 آخرين برتبة ملازم أول، وذلك بظروف متنوعة بين حادث سير بدمشق ونوبة قلبية في اللاذقية واستهداف مباشر في البادية وإدلب.

ونعت صفحات موالية لنظام الأسد مقتل ضابط برتبة عقيد يدعى "أحمد خضر شحود"، وقالت إنه لقي مصرعه إثر حادث سير إلى جانب وزوجته وابنه وبثت صورة لسيارته على طريق "حمص - دمشق" قرب منطقة قارة بريف دمشق.

فيما قتل الضابط برتبة ملازم أول "عبود علي يوسف"، المنحدر من قرية البرجان الساحلية في بادية التنف وسط تضارب مع أنباء أخرى أشارت إلى مصرعه في البوكمال شرقي دير الزور.

وفي سياق متصل قتل الملازم "صبح محمد عبود"، من قرية المشتية التابعة لمنطقة جبلة في محافظة اللاذقية "إثر نوبة قلبية أثناء تأدية واجبه في ريف اللاذقية"، حسب وصف صفحات مقربة من نظام الأسد.

وكذلك قتل نظيره "أحمد عبده حقوق"، المنحدر من منطقة يبرود في القلمون بريف دمشق حيث لقي مصرعه على يد فصائل الثوار في ريف إدلب الجنوبي شمال غربي سوريا.

ميدانياً استهدف طيران الاحتلال الروسي بعدة غارات جوية مواقع لتنظيم داعش في بادية أثريا غرب الرقة، فيما طالت غارات جوية من طيران مجهول الهوية مواقع المليشيات الإيرانية في محيط مدينة البوكمال شرق ديرالزور.

وقبل نحو أسبوع أفادت مصادر إعلامية محلية في المنطقة الشرقية بأن ميليشيا "لواء القدس" تكبدت قتيلان على الأقل شرقي دير الزور فيما طالت غارة جوية موقعاً للمليشيات الإيرانية، في بادية مدينة البوكمال شرقي المحافظة.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ