"شام" ترصد قتلى للنظام بينهم لواء متقاعد وعقيد طيار بظروف غامضة
"شام" ترصد قتلى للنظام بينهم لواء متقاعد وعقيد طيار بظروف غامضة
● أخبار سورية ١٦ فبراير ٢٠٢١

"شام" ترصد قتلى للنظام بينهم لواء متقاعد وعقيد طيار بظروف غامضة

رصدت شبكة "شام" الإخبارية مصرع عدد من ضباط وعناصر ميليشيات النظام بمناطق متفرقة بينهم ضابط متقاعد برتبة لواء وآخر عقيد طيار دون الكشف عن أسباب مصرعهما.

وقالت مصادر إعلامية موالية إن اللواء المتقاعد "أحمد عبد الواحد غميض"، لقي مصرعه دون أن تحدد مكان وسبب وفاته، فيما نشرت صورة لتواجده بجانب "حافظ الأسد".

وتناقلت صفحات موالية نعوة لضابط في جيش النظام برتبة عقيد طيار حيث لقي مصرعه اليوم الثلاثاء، وينحدر من بلدة "جديدة عرطوز"، بريف دمشق، ولم تفصح عن أسباب وفاته.

فيما لقي العنصر بميليشيات النظام "أحمد جاسم الغنام" على طريق "حلب - الرقة"، إثر استهدافه بطلقة قناص وفق صفحات موالية.

يُضاف لذلك العنصر في جيش النظام "جعفر عبد العزيز الحمادة"، المنحدر من بلدة "قمحانة" بريف حماة، دون كشف مكان وأسباب مقتله.

كما قتل الشبيح "جاسم العلي"، وينحدر من حي "وادي الذهب" الموالي للنظام بحمص وسط البلاد، وينضوي تحت ميليشيات "الدفاع الوطني" في البادية السورية.

وكانت قالت مصادر موالية إن جثة العنصر بميليشيات النظام "رضا ممدوح نعمان"، وصلت إلى مشفى السلمية بعد مصرعه باشتباكات في نقطة "التوينان" بريف السلمية الشرقي.

وفي البادية السورية نعت ميليشيات لواء القدس "مجد أحمد شباط"، الذي قالت إنه لقي مصرعه متأثراً بجراحه التي أصيب في منطقة بادية السخنة شرقي حمص.

هذا وترصد "شام" بشكل مستمر خسائر ميليشيات النظام الفادحة إثر هجمات متفرقة تشنها خلايا تابعة لتنظيم "داعش"، في عدة مواقع تابعة لجيش النظام في البادية السورية، والتي أدت إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات.

وكانت نعت صفحات النظام عدداً من الضباط والشبيحة ممن لقوا مصرعهم بأسباب مختلفة لف غالبيتها الغموض، الأمر الذي بات متكرراً فيما يبدو أنها عمليات تصفية تجري داخل أفرع مخابرات النظام وقطعه العسكرية، بمناطق مختلفة حيث بات يجري الإعلان عن مقتل ضباط دون الإفصاح عن تفاصيل الحادثة التي سُجّل معظمها بعارض صحي، وفق المصادر ذاتها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ