"سي إن إن": مقتل البغدادي لن يكون "شهر عسل انتخابي" لـ ترامب
"سي إن إن": مقتل البغدادي لن يكون "شهر عسل انتخابي" لـ ترامب
● أخبار سورية ٢٨ أكتوبر ٢٠١٩

"سي إن إن": مقتل البغدادي لن يكون "شهر عسل انتخابي" لـ ترامب

اعتبرت شبكة (سي إن إن) أن مقتل زعيم تنظيم داعش "أبو بكر البغدادي"، بعملية أمريكية بريف إدلب، لن يكون "شهر عسل انتخابي" للرئيس دونالد ترامب على الأرجح.

وقالت الشبكة الأمريكية في مقال نشرته، الاثنين، إنه إذا كان الرئيس السابق باراك أوباما استطاع رفع أسهمه الانتخابية بالإعلان عن مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في 2011، فإن مقتل البغدادي يأتي في توقيت غير جيد بالنسبة لترامب.

وأضافت أن التطورات الخاصة بالتحقيق الذي يجريه مجلس النواب بقيادة الديمقراطيين بهدف مساءلة ترامب وعزله، لا تزال تلقي بظلالها على أي مكاسب قد يعلنها لنفسه، لافتة إلى أنه "على خلفية ذلك، من المرجح أن يكون التأثير السياسي لمقتل البغدادي ضئيلاً".

وأوضحت أنه "إذا اعتبر ترامب مقتل البغدادي نهاية فعلية لداعش في سوريا، ومن ثم ينتزع أسباب الوجود الأمريكي هناك، فإن الأمر ينطوي على كثير من المخاطر، حيث يمكن أن يتمكن التنظيم من إعادة تشكيل نفسه"، وأردفت أن نقطة هزيمة داعش التي يحسبها ترامب لنفسه، قد تتبدد في هذه الحالة.

وكانت كشفت الولايات المتحدة الأمريكية يوم أمس الأحد، عن أن القوة العسكرية التي نفذت عملية محاصرة أمير داعش "أبو بكر البغدادي" في ريف إدلب، وقامت بقتله، هي القوة الأميركية الخاصة "دلتا فورس"، المعروفة رسمياً باسم فرقة العمليات الأولى، إحدى وحدات المهمات الخاصة في الجيش الأميركي، التي تركز أساساً على مكافحة الإرهاب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ